صاحبة السمو تُدشن أول متحف إعلامي في المنطقة بجامعة نورثويسترن في قطر

CPO Content Area

صاحبة السمو تُدشن أول متحف إعلامي في المنطقة بجامعة نورثويسترن في قطر


الدوحة, قطر, الاثنين, مايو 6, 2019
Tags: 
وسائل الإعلام
متحف

دشنت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، أول متحف إعلامي تفاعليّ في المنطقة، اليوم، وذلك في جامعة نورثويسترن في قطر.

كما حضر حفل التدشين سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر، إلى جانب عدد من أصحاب السعادة، ومسؤولي الجامعة، والعاملين في الحقل الإعلامي.

وألقت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، كلمة خلال الحفل قالت فيها: "نواصل دورنا في مؤسسة قطر كمنصةٍ للتعبير واستكشاف الأفكار المختلفة ووجهات النظر المتنوعة، حيثُ أننا نُحفّز الجميع على مواجهة التحديات الراهنة من خلال المعرفة".

وأضافت سعادة الشيخة هند:" يعكس مجلس الإعلام أهمية التحقق من الأحداث واستكشافها كتحدٍ، بدلًا من قبولها بهذه البساطة؛ بالإضافة ما يُجسده هذا المجلس من أهمية التواصل بين الآراء المختلفة، والمواقف المغايرة، والأفكار المتنوعة، بما يُساهم في توسيع مداركنا، ويُنمّي أفكارنا العميقة والحسّ النقدي البنّاء، ويُثري حياتنا".  

وقامت صاحبة السمو الشيخة موزا وسعادة الشيخة هند بجولة في أول معرض يقام في المتحف تحت عنوان : "الهويات العربية، الصور في الأفلام" ويستشكف المعرض كيف أثَّرت وتأثًّرت الأفلام على مدار أكثر من قرن بأفكار الهويات العربية.

ويُعدّ متحف "مجلس الإعلام" أول متحف مخصص للإعلام في المنطقة وأول متحف جامعي في قطر. ويوفر لزائريه بيئة مفعمة بالأنشطة والثراء المعرفي تمكّنهم من التفاعل مع محتوياته وبرامجه التي تركز على وسائل الاتصال والصحافة والإعلام في العالم العربي، كما تساعدهم على المشاركة في النقاش العالمي حول المشهد الإعلامي دائم التغيّر.