صاحبة السمو تشهد افتتاح اﻟﻤﺆﺗﻤﺮ العالمي الحادي عشر للتعليم الصحي المتداخل والممارسة التعاونية

CPO Content Area

صاحبة السمو تشهد افتتاح اﻟﻤﺆﺗﻤﺮ العالمي الحادي عشر للتعليم الصحي المتداخل والممارسة التعاونية


قطر، 07 نوفمبر 2023

شهدت  صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر ، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، افتتاح المؤتمر العالمي الحادي عشر للتعليم الصحي المتداخل والممارسة التعاونية (معًا من أجل صحة أفضل) والذي تنظمه جامعة قطر في الفترة من 6 – 9 نوفمبر2023، وذلك وتحت شعار (غرس ثقافة التعاون: تبادل لآلئ الحكم).

وقد شمل المؤتمر مجموعة من المحاور العلمية الرئيسية، وهي: مشاركة نماذج لأفضل الممارسات، توجيه السياسات والمعايير الإقليمية والوطنية والعالمية، الحثّ على الصحة والعافية، تبني التعددية والمساواة والشمول والانتماء، تعزيز السلامة داخل مؤسسات الرعاية الصحية وخارجها. وهدف المؤتمر في نسخته الحادية عشر إلى إلهام وتوفير فرص لمشاركة المعرفة، مقاربة وجهات النظر، تبادل الخبرات، والارتقاء بمفهوم التعليم الصحي المتداخل والممارسة التعاونية.

الجدير بالذكر، أن مؤتمر (معًا من أجل صحة أفضل) يعدُّ مؤتمرًا عالميًا في مجال التعليم الصحي المتداخل والممارسة التعاونية، حيث يأتي تحت إشراف الاتحاد العالمي للتعليم والممارسات الصحية المتداخلة وقد المتمر في نسخته الأولى المنعقدة لأول مرة في لندن عام 1997،فيما نُظم بعد ذلك في عددٍ من المدن العالمية الأخرى، مثل: فانكوفر وستوكهولم وسيدني وكوبي وبيتسبرغ وأكسفورد وأوكلاند.