صاحبة السمو تشهد جلسة عرض المشاريع الفائزة بجوائز وايز 2019

CPO Content Area

صاحبة السمو تشهد جلسة عرض المشاريع الفائزة بجوائز وايز 2019


الدوحة, قطر, الأربعاء, نوفمبر 20, 2019

شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع مساء اليوم جلسة عرض المشاريع الفائزة بجوائز وايز 2019، وذلك ضمن فعاليات النسخة التاسعة لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" الذي يقام بمركز قطر الوطني للمؤتمرات ويستمر يومين.

وخلال الجلسة، التي حضرتها سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر وسعادة السيدة سيلفانا للوبيز حرم فخامة رئيس جمهورية باراغواي وعدد من مسؤولي المؤسسة، تم الاحتفاء بالمشروعات التعليمية الستة المبتكرة والتي نجحت في تذليل مجموعة من تحديات التعليم العالمية.

وقد سلمت الدكتورة أسماء الفضالة رئيس قسم البحوث في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم "وايز" الجوائز للمشاريع الفائزة والتي تم اختيارها من بين 15 مشروعا تم ترشيحها من ضمن 481 مشروعا تقدمت للفوز بالجوائز.

وجاءت المشاريع الفائزة بجوائز "وايز" لعام 2019، كالتالي: مؤسسة فاميلي بيزنس فور إديوكيشن من المملكة المتحدة، ومدارس العالم المتحدة التي تعمل في نيبال وميانمار وكمبوديا، ومنظمة ميكروبت التعليمية العالمية، ومشروع الطفل السعيد في البرازيل، ومشروع أربن لرعاية سلامة الأطفال في الهند ومعهد أكيلا في رواندا.

وتتناول المشاريع المتأهلة عددا من القضايا التعليمية الملحة بما فيها طرق مبتكرة لتمويل التعليم، وتوفير فرص الوصول للتعليم في المناطق النائية، وتعزيز تعليم الترميز، وتوفير برامج للطفولة المبكرة التي تعتمد على العلوم المعرفية، وتعزيز سلامة الأطفال للقضاء على الاعتداء الجسدي عليهم، وتوفير التعليم المتمركز على المهارات العملية.