صاحبة السمو تفتح جناح أهداف التنمية المستدامة لمؤسسة التعليم فوق الجميع

CPO Content Area

صاحبة السمو تفتح جناح أهداف التنمية المستدامة لمؤسسة التعليم فوق الجميع


Doha, قطر, الاثنين, نوفمبر 21, 2022
Tags: 
التعليم فوق الجميع

 

افتتحت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة التعليم فوق الجميع،عضو مجموعة المدافعين عن أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، اليوم، جناح "أهداف التنمية المستدامة" لمؤسسة التعليم فوق الجميع والذي يقام ضمن فعاليات بطولة كأس العالم 2022 بمنطقة المشجعين بحديقة البدع.

كما شهدت صاحبة السمو جلسة نقاشية أقيمت بهذه المناسبة حول الرياضة كوسيلة لتعزيز التنمية والسلام دولياً بالاضافة الى التحديات التي تحول دون تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

شارك في الجلسة النقاشية كل من فخامة الرئيس بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا، وفخامة الرئيس ماكي صال رئيس جمهورية السنغال، وسعادة الدكتور محمد سليمان الجاسر ،رئيس مجلس إدارة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وسعادة الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية،وسعادة السيد هارجيت ساجان، وزير التنمية الدولية والوزير المسؤول عن وكالة التنمية الاقتصادية في المحيط الهادئ بكندا، والسيد كايلاش ساتيارثي  عضو مجموعة المدافعين عن أهداف التنمية المستدامة.

كما تم رسمياً اطلاق حملة " تحقيق الأهداف" التي تطلقها مؤسسة التعليم فوق الجميع في الفترة من 21 نوفمبر الى 17 ديسمبر، والتي تدعو الى التكاتف والالتقاء من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة على هامش بطولة كأس العالم 2022 .ستتضمن الحملة  العديد من النشاطات التي ستقام بالتعاون مع شركاء المؤسسة مثل اليونيسف واليونسكو والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وتشمل عروضًا موسيقية حية، وجلسات نقاشية مع قادة العالم، وأعمال فنية، وورش عمل لكرة القدم.

حضر الافتتاح سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني  نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة التعليم فوق الجميع بالاضافة الى ممثلين رفيعي المستوى من كندا وليبيريا والمكسيك وقطر والمملكة المتحدة.