صاحبة السمو تشارك في الجلسة الافتتاحية لمنتدى العلماء العرب المغتربين للعلوم والابتكار والتكنولوجيا

CPO Content Area

HH Sheikha Moza Bint Nasser Partakes in AES forum opening session

صاحبة السمو تشارك في الجلسة الافتتاحية لمنتدى العلماء العرب المغتربين للعلوم والابتكار والتكنولوجيا


Doha، قطر، 21 مارس 2016

شاركت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في الجلسة الافتتاحية لمنتدى العلماء العرب المغتربين للعلوم والابتكار والتكنولوجيا التي أقيمت صباح اليوم بمركز قطر الوطني للمؤتمرات. ووجه المنتدى، الذي يُعد مركزا دوليا للعلوم والابتكار في التكنولوجيا، الدعوة للعلماء والباحثين ورواد التكنولوجيا والمستثمرين العرب من خارج قطر، للمشاركة مع العلماء ورواد التكنولوجيا المحليين في هذا الحدث العلمي المهم. ووضع هؤلاء المتخصصون الرواد في مجالات العلوم والتكنولوجيا سويا، أهدافا وغايات جديدة للابتكارات التكنولوجية والعلمية العربية في دولة قطر والمنطقة العربية والعالم أجمع لإضافة المزيد من الزخم وتحقيق التميز في مجالات تخصصهم. 

وقالت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر في مداخلة لها اثناء الجلسة الافتتاحية للمنتدى:"وإذ نواصل تقدمنا في رحلة البحث والتنمية في قطر، دون إغفال التركيز على أساسيات البحث وضرورياته، يحدوني الأمل بأن تشرعوا في استكشاف الخطوات القادمة فيما يتعلق بالابتكار، بما في ذلك ريادة الأعمال وتطوير التكنولوجيا والتسويق التجاري".

وتم توسيع نطاق المبادرة الأصلية الخاصة بالعلماء العرب المغتربين، والتي تحتفل بذكراها السنوية العاشرة هذا العام، لتشمل رواد التكنولوجيا، والمستثمرين، وواضعي منظومة الابتكار