صاحبة السمو تفتتح مبنى كلية الدراسات الإسلامية في قطر

CPO Content Area

HH Sheikha Moza Bint Nasser officially opens new Qatar Faculty of Islamic Studies Building

صاحبة السمو تفتتح مبنى كلية الدراسات الإسلامية في قطر


Doha، قطر، 20 مارس 2015

تفضّلت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، فشملت برعايتها افتتاح المبنى الجديد لكلية الدراسات الإسلامية في قطر التابعة لجامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، بأداء صلاة الجمعة في جامع المدينة التعليمية بإمامة الشيخ صالح المغامسي الذي قام أيضاً بإلقاء خطبة الجمعة. 

وقبيل بدء الصلاة، قامت صاحبة السمو بجولة في المبنى الجديد ابتداء من موقع كتلة الجامع المرتكزة على خمسة أعمدة ضخمة ممثلة أركان الإسلام الخمسة ويحمل كل منها آية قرآنية ثم تابعت الجولة في المكتبة وقاعات التدريس. وقد رافق سموها في هذه الجولة المهندس سعد ابراهيم المهندي، رئيس مؤسسة قطر، والدكتور أحمد حسنة، نائب الرئيس التنفيذي ووكيل جامعة حمد بن خليفة، والدكتورة عائشة المناعي، عميد كلية الدراسات الإسلامية في قطر والمهندسان المعماريان اللذين قاما بتصميم المبنى.

ومنذ تأسيسها عام 2007، أضحت الكلية منبراً بارزاً للفكر الإسلامي المعاصر والحوار، من خلال عملها الدؤوب للمواءمة بين مبادئ الدين الحنيف ومتطلبات العصر. وبذلك، تساهم الكلية بتحقيق رسالة مؤسسة قطر الرامية إلى تنمية المجتمع وتعزيز الحياة الثقافية في الدولة من خلال إظهار ثراء وتنوّع التراث الإسلامي.