صاحبة السمو تلتقي رئيس الجمهورية التونسية و تتفقد مشاريع صلتك

CPO Content Area

HH Sheikha Moza Bint Nasser Meets President Of Tunisia And Visits Silatech Projects

صاحبة السمو تلتقي رئيس الجمهورية التونسية و تتفقد مشاريع صلتك


تونس، تونس، 14 مارس 2017
وسوم: 
صلتك

تونس، 14 مارس، 2017 - استقبل فخامة الرئيس الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية التونسية،  صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر في القصر الرئاسي اليوم وذلك بمناسبة زيارتها للبلاد. كما حضرت صاحبة السمو مأدبة الغداء التي أقامتها حرم رئيس الجمهورية بهذه المناسبة .

كما اجتمعت صاحبة السمو بعد ذلك، بدولة السيد يوسف الشاهد رئيس الوزراء التونسي بمقر رئاسة الحكومة التونسية. وناقشت سموها خلال الاجتماع مجالات التعاون لدعم الشباب التونسي من خلال مؤسسة صلتك.

و شهدت صاحبة السمو ودولة السيد يوسف الشاهد توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين مؤسستي صلتك ومؤسسة التعليم فوق الجميع وبين منظمات تونسية ودولية بحضور عدد من الوزراء التونسيين.

تهدف الاتفاقية الأولى التي وقعت بين مؤسسة صلتك ووزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي لتوفير إطار للتعاون الاستراتيجي بين الوزارة والمؤسسة في مجالات تمكين الشباب وتحفيز الاستثمار وتوسيع نطاق مساهمة الشباب في النمو الاقتصادي لتحسين الفرص للشباب في التونسي.

كما تهدف الاتفاقية الثانية لاستحداث إطار شراكة عبر تطوير مناهج للتكوين المهني ودعم التدريب وريادة الأعمال لكل من مؤسسة صلتك ومؤسسة التعليم فوق الجميع ومؤسسة سبارك الهولندية والوكالة التونسية للتكوين المهني. وتعتبر هذه الاتفاقية المشروع الأول لمؤسسة لتعليم فوق الجميع في تونس.

 وتفقدّت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر،رئيس مجلس أمناء مؤسسة صلتك، برنامج فضاء الكاهنة التابع لمؤسسة "اندا"، احدى شركاء مؤسسة صلتك في تونس حيث تعرفت سموها على إنجازات المؤسسة وآفاق الشراكة مع صلتك،  كما اطلعت على تجربة المقر المتحرك الذي تم اطلاقه من قبل إندا وصلتك وهو عبارة عن عربة متنقلة تقدم مختلف الخدمات المالية لتصل للمناطق النائية والبعيدة.