صاحبة السمو تشارك في اجتماع المدافعين عن أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة

CPO Content Area

صاحبة السمو تشارك في اجتماع المدافعين عن أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة


نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، 22 سبتمبر 2019

شاركت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر عضو مجموعة المدافعين عن أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة التعليم فوق الجميع، اليوم في الاجتماع رفيع المستوى الذي استضافه سعادة السيد أنطويو غوتيرس الأمين العام للأمم المتحدة بمقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك.

في بداية الإجتماع شكرت صاحبة السمو، الأمين العام للأمم المتحدة على جهوده المبذولة لجمع أعضاء مجموعة المدافعين عن أهداف التنمية المستدامة، والتعاون الجماعي لإحراز التقدم المنشود نحو بلوغ الأهداف المرجوة بحلول عام 2030.

وتحدثت سموها خلال الاجتماع عن خطة عمل "مؤسسة التعليم فوق الجميع" لضمان إلحاق أكبر عدد ممكن من الأطفال الغير ملتحقين في المدارس في مناطق مختلفة من العالم. كما شددت على ضرورة رفع الوعي بخطورة الأزمات وتأثيرها السلبي على تقدم تحقيق أهداف التنمية المستدامة وبالأخص التعليم، كما دعت الى ابتكار الحلول لمواجهة هذه التحديات وحماية التعليم وقت الأزمات.

تهدف أهداف التنمية المستدامة ، التي تم إطلاقها في عام 2015 ، إلى تحقيق السلام العالمي وتحويل العالم بشكل مستدام بحلول عام 2030 ، وذلك من خلال تحديد ومعالجة مختلف التحديات التي يواجهها العالم مثل الفقر والجوع والتعليم وتغير المناخ من بين 13 هدفًا آخر. في عام 2016 ، تم اختيار صاحبة السمو و 16 شخصًا بارزًا كأعضاء مدافعين عن هذه الأهداف لمساندة الأمين العام لأمم المتحدة في تحقيقها بحلول عام 2030.