صاحبة السمو تشهد محاضرة للأمين العام للأمم المتحدة حول التعددية في زمن التحديات

CPO Content Area

صاحبة السمو تشهد محاضرة للأمين العام للأمم المتحدة حول التعددية في زمن التحديات


الدوحة, قطر, الأحد, ديسمبر 16, 2018

شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، محاضرةً لسعادة السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، بعنوان "أهمية التعددية في زمن التحديات غير المسبوقة"، استضافتها جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، اليوم في المدينة التعليمية، وبحضور سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة ورئيس مجلس أمناء جامعة حمد بن خليفة.

كما حضر المحاضرة سعادة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية في دولة قطر إلى جانب مختلف أفراد المجتمع ووفود رفيعة المستوى من مختلف الوزارات .

وأكد سعادة السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة في محاضرته على دور الشباب الحاسم في تطور المجتمعات، اكثر من أي وقت مضى، نظرًا لتطور التكنولوجيا ومواكبة الأجيال الجديدة لها، مشددا على ضرورة أن يسهم الشباب في صياغة السياسات والحلول للمشاكل الحالية. وأوضح أن التحديات التي يشهدها العالم اليوم لا تستطيع أي دولة مواجهتها بمفردها بل لابد من التعاون الإقليمي والدولي، مشيرا إلى أن قضايا مثل التغير المناخي والهجرة غير الشرعية والنزاعات والبطالة لابد من إيجاد عهد طوعي واتفاق جماعي لمواجهتها.

وعلى هامش المحاضرة أبدى الأمين العام للأمم المتحدة إعجابه بمؤسسة قطر ومساهماتها الرائعة في قطر وجميع أنحاء العالم، معتبرا صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر من الشركاء المهمين للأمم المتحدة، خاصة وأنها تقوم بدور مهم جدًا في توفير التعليم لمئات الآلاف من اللاجئين الذين يعيشون في ظروف مأساوية للغاية.

يذكر أن هذه المحاضرة عقدت ضمن "سلسلة محاضرات المدينة التعليمية"، وهي مبادرة أطلقتها مؤسسة قطر، تتيح منصة للجمهور بهدف تبادل المعرفة وتعزيز المناقشات المفتوحة حول القضايا الملحة بالتعاون مع الخبراء المحليين والدوليين.