صاحبة السمو الشيخة موزا تشهد تدشين العمل الفني "معًا" في مؤسسة قطر

CPO Content Area

صاحبة السمو الشيخة موزا تشهد تدشين العمل الفني "معًا" في مؤسسة قطر


Doha , قطر, الخميس, أكتوبر 20, 2022
Tags: 
مؤسسة قطر
QF
فن

بدوره، قال الفنان الكوري تشاوي يونغ:" تتمحور فكرة العمل الفني "معًا" حول قيم التكاتف والتعايش في مجتمعنا، حيث تُشكّل بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ احتفاءً عالميًا بالرياضة، ولا يُمكن تنظيم مثل الحدث بجهود فرديّة، وهذه القيم تجسد مدى ارتباطنا ببعضنا البعض وتكاتفنا معًا".

 

وفي وصفه لهيكل العمل الفني: "شكل هذا العمل الفني مستوحى من زهرة الهندباء وما تعكسه من حيوية وحياة، وكيف تتطاير بذورها معًا بفعل الرياح وتتفتح وتزدهر".

 

قالت ليلى ابراهيم باشا، مدير المشاريع والأعمال فنيّة في مؤسسة قطر: "يُشكّل الفن بالنسبة لنا في مؤسسة قطر أداة للتنمية المجتمعية، ووسيلة لإثراء الإبداع وتعزيز الثقافة والتراث، ويحثّ على الابتكار والحوار البنّاء والتبادل الثقافي، وهي عناصر مهمّة من أجل تنمية المجتمع".

 

وأضافت: "يُمكن للفن أن يكون جسرًا وحلقة وصل بين المجتمعات، والأفراد من ذوي الاهتمامات المشتركة، وبين القطاع الأكاديمي والمهني، وأن يكون له دور قيادي متعدد التخصصات مستقبلاً".

وقد شارك ضيوف حفل التدشين في إحدى جولات "درب الفن"، وهي مبادرة أطلقتها مؤسسة قطر بهدف إتاحة فرصة للأفراد لاستكشاف مجموعة الأعمال الفنية التي تقتنيها المدينة التعليمية.