صاحبا السمو يشهدان حفل تكريم الاعضاء السابقين لمجلس ادارة مؤسسة قطر

CPO Content Area

صاحبا السمو يشهدان حفل تكريم الاعضاء السابقين لمجلس ادارة مؤسسة قطر


الدوحة، قطر، 07 مارس 2012

تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس ادارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع  فشملا برعايتهما الكريمة حفل تكريم الأعضاء السابقين لمجلس ادارة مؤسسة قطر وذلك مساء اليوم بمركز الشقب.

وألقت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بهذه المناسبة كلمة ، أعربت فيها عن بالغ شكرها واعتزازها بكل من ساهم في تحقيق ما أسمته "حلم" مؤسسة قطر الذي راودها أول الأمر كأم مهمومة بتعليم أبنائها ثم كأم لكل القطريين عندما استشعرت قصورا في فرص التعليم المتاحة أمام أبناء وطنها.

وعرّجت صاحبة السمو في كلمتها على بدايات المؤسسة عندما كانت لم تزل فكرة من بنات أفكارها تبادلت أطراف الحديث حولها مع صاحب السمو وهما يبحثان في الكيفية التي يمكن من خلالها أن يوفرا تعليما أفضل لأبناء وطنهما.

كما وجهت سموها ثناء خاصا لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى الذي كان صاحب المبادرة في تأسيس مؤسسة قطر في العام 1995 كجزء من رؤيته لتعزيز مسيرة تحول الدولة إلى اقتصادٍ معرفي.

وقالت سموها " ومنذ ذلك الحين ظلت مؤسسة قطر تسابق الزمان حتى أصبحت الآن في طليعة المؤسسات الرائدة حول العالم بما تحتضنه من جامعات عالمية ومراكز بحث وتطوير وابتكار وتعزيز القيم، كما أصبحت المؤسسة بمثابة القلب النابض لحركة النهضة المجتمعية التي تشهدها قطر في وقتنا الراهن بما أطلقته من مبادرات خلاقة يشار إليها بالبنان".

وأثنت سموها على كل الأعضاء والقيادات الذين ساهموا في بناء مؤسسة قطر الحالية، كما أثنت على جهودهم العظيمة في ترجمة الرؤية التي رُسمت لمؤسسة قطر وجعلها واقعاً ملموساً، مشيرة إلى أن قطر باتت تعرف بـ"مؤسسة قطر" أكثر مما تعرف بنفطها وغازها.

كما نوهت سموها بمجلس أمناء مؤسسة قطر، مشيرة إلى أنها كانت حريصة عند تشكيله على أن يضم جيلاً جديداً أو ما فضلّت أن تطلق عليه "جيل مؤسسة قطر"، مؤكدة أنه سوف يأخذ المؤسسة إلى مستويات أعلى من التطور والازدهار.

كان صاحب السمو وبعد تكريمه لقيادات مؤسسة قطر السابقة والحالية كرم صاحبة السمو بمنحها ميدالية شرفية تقديراً من لكافة إسهاماتها منذ نشأة المؤسسة وحتى الآن. 

وضمت الاحتفالية التي أقيمت في مركز الشقب قيادات مؤسسة قطر السابقين والحاليين وأعضاء سابقين من مجلس إدارتها، فضلا عن عدد من كبار موظفي مؤسسة قطر، وذلك للاحتفال بما حققته مؤسسة قطر من إنجازات عبر مسيرتها التي شارفت على العقدين من الزمان سعت خلالها المؤسسة إلى إطلاق قدرات الإنسان والإسهام في النهضة الشاملة التي تشهدها دولة قطر.