أكاديمية قطر تحتفل بمرور 15 عاماً على تأسيسها

CPO Content Area

أكاديمية قطر تحتفل بمرور 15 عاماً على تأسيسها


الدوحة، قطر، 19 مارس 2012

"إن أكاديمية قطر قريبة جداً إلى قلبي، فهي البداية، وهي البذرة التي انطلقت منها مؤسسة قطر "  كان هذا خلال كلمة وجهتها صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر الى طلاب اكاديمية قطر اثناء الاحتفال الذي أقيم بمناسبة مرور خمسة عشرة عاماً على ذكرى تأسيسها .
 
وتحدثت صاحبة السمو إلى الطلبة عن دور الأكاديمية في تحويل قطر إلى مجتمع ترتكز دعائمه على المعرفة، حيث اكدت انه مع الفرص العظيمة تأتي مسؤوليات كبيرة ويعود الأمر إلى كل واحد منكم إما لاستغلال هذه الفرص أو تبديدها.. أريدكم أن تستفيدوا من هذا المستوى التعليمي النوعي، وأريد أن أفتخر بكم دائماً".

كما شاركت صاحبة السمو الشيخة موزا بنقاش حر مع الطلبة وطرحت من خلاله سؤالا على الطلبة: "ماذا سيفعل كل منكم لدولة قطر في عام 2022" فأجابها أحد طلاب المرحلة الابتدائية: "في عام 2022، أود أن أكون لاعب كرة قدم في منتخب قطر". وقال طالب آخر بفخر واعتزاز: "أنا أيضاً أريد أن العب لمنتخب قطر في عام 2022، ولكن كقائد للفريق" فقامت صاحبة السمو بتحيته وردت عليه: "هذه هي الإجابة التي وددت سماعها، اجعلوا أهدافكم كبيرة".

كما أبدت الشيخة موزا اهتماما كبيراً بالطلبة مستمعة إلى إجابات وتطلعات الطلاب واحدا تلو الآخر، مؤكدة على مواصلة توفير مستقبل أفضل لهم وهو المشروع الذي بدأته صاحبة السمو قبل 15عاماً.

وفي محاولة لحث الطلاب على الالتزام بالأهداف التي ينشدونها، تفضلت سموها بتقديم نسخة موقعة من خطابها التاريخي الذي ألقته خلال عرض ملف قطر الختامي لاستضافة نهائيات كأس العالم للعام 2022 في سويسرا في ديسمبر 2010.

ثم تم تقديم عرض لحافظة زمنية نقش عليه عبارة "المعروض هنا جزء من احتفال أكاديمية قطر بمرور 15 عاماً، على أن يتم فتحها في العام 2022" وهو العام الذي ستستضيف فيه دولة قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

إنجازات كبيرة

وقد أعرب السيد مايك هيتشمان، احد مديري المدرسة الثانوية بالأكاديمية عن أهمية هذا الحفل قائلا "من المهم أن يحتفل الطلاب وأن ينظروا إلى الوراء ويقدروا ما تم انجازه في السنوات الخمسة عشر الماضية، وإن مشاركة صاحبة السمو وكلمتها حول الفرص العظيمة والمسؤوليات الكبيرة قد أعطت الطلاب توجيهاً للمستقبل".

وفي هذه المناسبة أعرب الشيخ محمد آل ثاني، الطالب بالصف الثاني عشر الذي انضم إلى الأكاديمية منذ التأسيس، عن مدى الدور الإيجابي الذي قدمته الأكاديمية له، قائلاً: "نشأتي في هذه المدرسة كان لها تأثير عظيم على تطوري وتنمية مهاراتي وعلى ما أصبحت عليه اليوم، وقد منحتني أكاديمية قطر الكثير من اللحظات الجميلة، وساندتني دائماً خلال أفضل الأيام وأصعبها" مضيفاً "حرصت المدرسة على تعزيز التعليم لدينا دون إهمال الجوانب الأخرى، فهدف الأكاديمية ليس فقط إعطاءنا تعليما أفضل بل ترسيخ روح المواطنة والمسؤولية لدينا".

وفي لمسة وفاء وعرفان من قبل طلبة الأكاديمية قدم أحد طلاب الصف الثاني في الأكاديمية باقة ورد لصاحبة السمو الشيخة موزا، وذلك امتناناً من الطلبة لما تقدمه سموها لمستقبلهم ومستقبل قطر.

من جانبه عبر مدير أكاديمية قطر الدكتور جرجوري هيدجر، عن مدى تأثير وأهمية مشاركة صاحبة السمو في هذه الاحتفالية، قائلاً: "عندما تقوم بعض الشخصيات المهمة بزيارة الأكاديمية، يبدون اعجابهم بمرافقنا ذات المستوى العالي، ونسبة الحواسيب المحمولة التي يستخدمها الطلبة، وعدد البرامج التعليمية، وكيفية دمج طلبة الأكاديمية بمجتمع مؤسسة قطر، حيث تتاح لهم الفرصة للتواجد في الحرم الجامعي الذي يضم نخبة من الجامعات العالمية المرموقة، فيكون جوابي لهؤلاء الزوار دائما بأن ما ترونه وتستشعرونه هنا، كله يتجسد من الرؤية الوطنية لصاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير دولة قطر، وحرمه صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر".

وأضاف هيدجر "إن أكاديمية قطر، باعتبارها مدرسة رائدة في دولة قطر، هي فخورة بتقدمها المستمر وبالتقاليد التي أسستها لطلابها وقد أضافت زيارة صاحبة السمو الكثير إلى ذاكرة هذه المدرسة وبرهنت على التزام سموها بنجاح رؤيتها لمستقبل قطر".

هذا وقد شارك في الحفل اكثر من 600 طالب وطالبة من طلاب اكاديمية قطر.