إطلاق مركز الجراحة الروبوتية في قطر

CPO Content Area

إطلاق مركز الجراحة الروبوتية في قطر


London، بريطانيا، 07 أبريل 2010

بحضور صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، أقامت كل من واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر ومؤسسة حمد الطبية وكلية طب وايل كورنيل في قطر في العاصمة البريطانية لندن الفعالية التمهيدية الخاصة بإطلاق مركز الجراحه الروبوتية في قطر وذلك بالتعاون مع امبريال كوليج بلندن بهدف تعزيز وتطوير البحوث الطبية العملية في هذا المجال في كل من دولة قطر والمملكة المتحدة، ولتصبح دولة قطر محورا عالميا في مجال الجراحة الآلية والذي يعتبر من المجالات المتطورة بشكل سريع في هذا العصر.

وبهذا سيصبح مركز الجراحة الروبوتية في قطـر قاعدةً متينةً للتطوير التكنولوجي في مجال علوم الروبوت الطبية، كما سيصبح محطة رئيسية لتعزيز التطبيقات الطبية للتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط. ولتحقيق هـذا الهدف المنشود سيركز مركز الجراحة الروبوتية في قطـر على ثلاثة أنشطة محورية، أولها أن المركز سيكون مسرحاً لإختيار وإثبات التكنولوجيات الجراحية المتقدمة بفضل معداته الحديثة وتجهيزاته المتطورة .

في الوقت ذاته سيوفر مركز الجراحة الروبوتية في قطـر مجموعة واسعة من برامج التدريب على علوم الروبوت والأجهزة الآلية الخاصة بالجراحين وأخصائيي الرعاية الصحية إضافة إلى العلماء والمختصين من الأطباء. وأخيرا سيقوم المركز بإجراء البحوث ومحاكاة عمليات التطوير التكنولوجي في مجال الروبوتات الطبية والأجهزة الآلية المستخدمة في مجال الطب والرعاية الصحية.