صاحبة السمو توقع مذكرة شراكة بين مؤسسة قطر والجمعية الملكية البريطانية

CPO Content Area

صاحبة السمو توقع مذكرة شراكة بين مؤسسة قطر والجمعية الملكية البريطانية


London، بريطانيا، 07 أبريل 2010

تفضلت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس ادارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بالتوقيع على مذكرة شراكة بين مؤسسة قطر والجمعية الملكية في بريطانيا بشأن دخول مؤسسة قطر كشريك في مشروع اعداد اطلس الإبتكار والعلوم في العالم الإسلامي الذي تقوده الجمعية الملكي.

وصرحت صاحبة السمو عقب مراسم التوقيع قائلة" لقد وقّعنا للتوّ مذكرة شراكة بين مؤسسة قطر والجمعية الملكية ولقد قمت بالتوقيع شخصيا لكي أرسل إشارة إلى العالمين العربي والإسلامي حول أهمية العلوم ولكي نتمكن من تحقيق النهضة في هذا المجال وعلينا أن نرسل هذه الرسالة إلى القادة، وخاصة إلى القادة الأكاديميين والاجتماعيين." 

الجدير بالذكر أن الجمعية الملكية بالشراكة مع منظمة المؤتمر الإسلامي تشكّل القوة الدافعة لهذا المشروع الطموح الرامي إلى إستكشاف التغيرات الحاصلة في العالم الاسلامي في مجال العلوم والبحوث العلمية والتعليم العالي والابداع.

كما سيقوم مشروع الأطلس بدراسة حالة خمسة عشر دولة من العالم الاسلامي من بينها دولة قطر، موجزا التطورات الحاصلة في مجال التعليم والعلوم والتطور التكنولوجي ماضيا وحاضرا ومستقبلا.... ومن خلال هذه الشراكة سيتم توثيق تلك التطورات الهامة من خلال التعاون بين كلية الدراسات الاسلامية وواحة العلوم والتكنولوجيا في قطر وقسم البحوث في مؤسسة قطر.