إطلاق دار بلومزبري - مؤسسة قطر للنشر

CPO Content Area

إطلاق دار بلومزبري - مؤسسة قطر للنشر


London، بريطانيا، 06 أبريل 2010

قامت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بزيارة المملكة المتحدة التقت خلالها جلالة الملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة والكومنولث وصاحب السمو الملكي الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج أمير ويلز.

الى جانب تشريفها لكل من احتفالية إطلاق دار بلومزبري – مؤسسة قطر للنشر و حفل إطلاق مركز الجراحة الآلية (الروبوتية) في قطر  ،بالاضافة الى إفتتاح معرض الحدائق القرآنية النباتية التابع لمؤسسة قطر في مقر حدائق "كيو غاردنز" الملكية في العاصمة البريطانية لندن.

أعلنت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع رسميا عن إطلاق دار بلومزبري – مؤسسة قطر للنشر وذلك في حفل استقبال أقامته جلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا على شرف صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر.

وفي بداية الحفل أطلعت صاحبة السمو وجلالة الملكة وصاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق أدنبره على بعض المخطوطات والمصاحف من المكتبة الملكية وبعض الكتب والروايات من دار بلومزبري.

وتعتبر دار بلومز بري – مؤسسة قطر والتابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع أول دار نشر عالمية في قطر، وستتركز أهدافها في نشر الكتب عالية الجودة باللغتين العربية والإنجليزية، وكذلك المساهمة في ترسيخ ثقافة المعرفة والقراءة في دولة قطر إضافة إلى تطوير مهارات وتقنيات النشر في الدولة.. وستسعى الدار أيضا إلى بناء جيل جديد من المؤلفين العرب وستقوم بنشر كتبهم بدولة قطر والشرق الأوسط ومن خلال شبكة نشر دار بلومز بري العالمية.

كما حضرت صاحبة السمو  بعد ذلك جلسة لقراءات مختارة  أطلقتها دار بلومزبري في متحف "تيت مودرن "في العاصمة البريطانية لندن ،حيث أجرت سموها خلال الجلسة لقاءات مقتضبة مع كبار المؤلفين والكتّاب ونخبة الأدباء والمفكرين الى جانب مشاركتها في الجلسة النقاشية الخاصة بموضوع كتب الأطفال.