صاحبة السمو تشهد احتفالية جامعة تكساس اي أند أم في قطر

CPO Content Area

صاحبة السمو تشهد احتفالية جامعة تكساس اي أند أم في قطر


الدوحة، قطر، 06 يناير 2013

شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع احتفالية جامعة تكساس إي أند أم في قطر بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسها، وذلك مساء اليوم بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وتم خلال الحفل تكريم صاحبة السمو من قبل جامعة تكساس اي أند أم، في اطار دعم الجامعة لمبادرة "علّم طفلا" العالمية والتي أطلقتها سموها مؤخرا وتهدف إلى خفض عدد الأطفال المحرومين من التعليم الأساسي في مختلف أنحاء العالم.

وقالت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع خلال كلمة ألقتها أثناء الحفل إن احتفال الليلة يتمتع بخصوصية تنبع من تخصيصه للاحتفاء بعقد الشراكة المتميزة بين قطر وجامعة تكساس أي أند أم، حيث أثمرت تلك الشراكة عن تخريج مهندسين على مستوى عالمي في قطر، مبينة أن الاحتفال الليلة يثمن هذه الإنجازات ويتطلع إلى مستقبل أفضل، عن طريق رسم تصور لمستوى جديد من الطموح في الشراكة القائمة بين قطر وجامعة تكساس.

وأكدت سموها أن القرار الذي اتخذته جامعة تكساس أي أند أم أند في قطر بدعم مبادرة "علّم طفلاً"، والذي تم اعتماده بسرور، يلخص جوهر اهتمامات المدينة التعليمية في تجهيز الشباب القطري بالمهارات والمعرفة ليكونوا مواطنين عالميين يسهمون في تغيير العالم ليصبح مكانا أفضل، عن طريق الارتقاء بالتعليم.

وأعربت عن تطلعاتها إلى أن يرقى طلبة جامعة تكساس في الحاضر والمستقبل إلى مستوى التحدي، مثمنة استخدام الطلاب لمواهبهم وطاقاتهم للمساعدة على التصدي لواحدة من أكبر التحديات التي يواجهها العالم، ومنح هدية التعليم للأطفال الذين يعيشون تحت وطأة الظروف الأكثر صعوبة.

وأضافت أن تلك الأفكار المبتكرة يمكن أن تسهم في خلق حلول جديدة للتغلب على ظروف بعض الأطفال الصعبة وتوفير الأدوات التي تساعدهم على كسر حلقات مفرغة من الفقر والنزاعات أو التهميش، وهي أفكار يمكن أن تغيّر حياة الملايين، داعية إلى رسم طريق نحو عالم مختلف في هذا الإطار.