صاحبة السمو تشهد توقيع مذكرتي تفاهم لمؤسسة التعليم فوق الجميع

CPO Content Area

صاحبة السمو تشهد توقيع مذكرتي تفاهم لمؤسسة التعليم فوق الجميع


انقرة، تركيا، 22 أكتوبر 2014

شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مؤسسة التعليم فوق الجميع، وسعادة السيد نعمان قورطولموس نائب رئيس الوزراء التركي اليوم بمدينة أنقرة ، مراسم توقيع مذكرتي تفاهم بين مؤسسة التعليم فوق الجميع و وكالتين تركيتين في مجال التنمية والشؤون الإنسانية.

فقد وقعت "مؤسسة التعليم فوق الجميع" مذكرة تفاهم مع كل من: الوكالة التركية للتعاون والتنسيق، بشأن التعاون في مجال التعليم في كل من أفغانستان وغرب أفريقيا، و الهيئة التركية لإدارة الطوارئ والكوارث للتعاون بشأن توفير التعليم الأساسي للاجئين السوريين في الجمهورية التركية. 

ويأتي هذا التعاون بعد الزيارة التي قامت بها صاحبة السمو أمس إلى مخيمين للاجئين جنوب تركيا يأويان أكثر من 16 ألف لاجئ سوري، حيث التقت سموها بالتلاميذ وأولياء أمورهم والاساتذة ، وقد أعربت سموها من خلال "برنامج علِّم طفلاً" التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع، عن التزامها بضمان توفير التعليم الجيد للأطفال في مناطق النزاعات.

وستعمل مؤسسة التعليم فوق الجميع، ولاسيما من خلال برنامجها "علِّم طفلاً"، بالتعاون مع هذه الوكالات التركية على دعم أنشطة تعليمية، سعياً إلى توفير التعليم الأساسي الجيد للأطفال غير الملتحقين بالمدارس والعمل على ضمان متابعتهم لتعليمهم.