صاحبة السمو تزور المرافق التعليمية في مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا

CPO Content Area

صاحبة السمو تزور المرافق التعليمية في مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا


غازي عنتاب، تركيا، 21 أكتوبر 2014

قامت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مؤسسة التعليم فوق الجميع اليوم بزيارة إلى مخيمين للاجئين السوريين في جنوب الجمهورية التركية، واللذان يأويان أكثر من 16 ألف لاجئ سوري قدموا من حلب وحمص وحماه واللاذقية وإدلب. 

وتأتي زيارة سموها بهدف الاطلاع على المرافق التعليمية وعلى أحوال الاطفال والمعلمين في تلك المخيمات.وتقديم الدعم اللازم من خلال برنامج "علم طفلاً" لضمان التعليم الأساسي الجيد للأطفال في تلك المخيمات.الى جانب بحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين مؤسسة التعليم فوق الجميع وعدد من المنظمات التركية المختصة في هذا المجال كالوكالة التركية للتعاون والتنسيق، والهيئة التركية لإدارة الطوارئ والكوارث.

وقد تحدثت صاحبة السمو خلال زيارتها لعدد من الصفوف الدراسية والمرافق المجتمعية مع المدرسين والآباء والأسر حول الصعوبات التي يواجهونها في هذه الاوضاع والتي بدورها تحول دون توفير التعليم النوعي للأطفال.

رافق سموها خلال الزيارة سعادة السيدة أمينة أوردغان حرم فخامة رئيس الجمهورية التركية، وسعادة السيدة أيسنور إسلام، وزيرة الأسرة والسياسة الاجتماعية بالجمهورية التركية، وسعادة السيدة فاطمة شاهين، عمدة محافظة عنتاب.