صاحبة السمو تجتمع مع عمدة مدينة كوبي وتزور مركز أبحاث علوم الفيزياء والكيمياء (ريكن)

CPO Content Area

صاحبة السمو تجتمع مع عمدة مدينة كوبي وتزور مركز أبحاث علوم الفيزياء والكيمياء (ريكن)


كوبه، اليابان، 24 أبريل 2014

التقت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اليوم عمدة مدينة كوبه السيد كيزو هيساموتو، وذلك بمجموعة كوبي للأبتكار في الطب الحيوي باليابان.

واطلعت سموها خلال المقابلة على عرض تقديمي عن المجموعة وأهم الخدمات التي تقدمها،كما تمت مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل لاسيما سبل الابتكار في مجال الطب الحيوي.

كما قامت صاحبة السمو بعد ذلك بزيارة إلى مركز أبحاث علوم الفيزياء والكيمياء "ريكن".ويعتبر أكبر مؤسسة بحثية متكاملة في اليابان، حيث يقوم بتطوير البرامج المبتكرة والتعاون متعدد التخصصات المرتبطة بمجموعة متنوعة من المشاريع الرائدة. 

واجتمعت صاحبة السمو خلال الزيارة مع عدد من المسؤولين التنفيذيين القائمين على كل من مركز علم الأحياء النَمَائِي التابع للمركز، والذي يهدف إلى تطوير الأبحاث في مجالات تجديد الخلايا الحيوانية، ومركز علوم الخلايا، الذي يسعى إلى دعم ريادة التقدم في البحوث التي تندرج في مجالات علوم الحياة عامة.

وفي ختام الاجتماع شهدت صاحبة السمو مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة قطر ومركز أبحاث علوم الفيزياء والكيمياء- ريكن، بشأن تعزيز التعاون بين الباحثين وتبادل الطلاب بين البلدين. 

رافق صاحبة السمو خلال الزيارة السيد فيصل السويدي رئيس البحوث والتطوير في مؤسسة قطر، ووفد من معهد قطر لبحوث الطب الحيوي برئاسة المدير التنفيذي للمعهد الدكتور هلال الأشول.