صاحبة السمو تقوم بزيارة إلى معاهد لأبحاث الطاقة والطاقة الشمسية في اليابان

CPO Content Area

صاحبة السمو تقوم بزيارة إلى معاهد لأبحاث الطاقة والطاقة الشمسية في اليابان


تسوكوبا، اليابان، 22 أبريل 2014

قامت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية و العلوم وتنمية المجتمع، اليوم بزيارتين إلى المعهد الوطني للعلوم الصناعية والتكنولوجية المتقدمة والمعهد الوطني لعلوم المواد في مدينة تسوكوبا اليابانية.

وقد اجتمعت صاحبة السمو مع الدكتور ريوجي شوباشي رئيس المعهد الوطني للعلوم الصناعية والتكنولوجية المتقدمة وعدد من القائمين على المعهد، حيث تمت مناقشة طرق الاعتماد على التكنولوجيا الخضراء في بناء مجتمع صحي وآمن وصديق للبيئة الى جانب استعراض برامج تخزين الطاقة والألواح الضوئية.

وفي ختام الإجتماع شهدت صاحبة السمو مراسم توقيع خطاب النوايا بين المعهد الوطني للعلوم الصناعية والتكنولوجية المتقدمة ومعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، بشأن تطوير سبل التعاون بين المعهدين، ومعالجة "التحدي الكبير " لأمن الطاقة كما ورد في إستراتيجية قطر الوطنية للبحوث. 

وفي هذا الصدد قالت سموها مخاطبة رئيس المعهد" إن مؤسسة قطر تُثَمِّنُ آرائكم وخبراتكم للمساعدة في بناء مجتمع صناعي مستدام، لاسيما فيما يتعلق بأمن المياه والطاقة".

بعد ذلك قامت صاحبة السمو بزيارة أخرى للمعهد الوطني لعلوم المواد، والذي يعتبر من المعاهد الرائدة عالمياً للبحوث في مجال المواد.

والتقت سموها خلال الزيارة بالدكتور سوكيكاتسو أشيودا رئيس المعهد ، بهدف الاطلاع على أوجه التعاون المحتملة بين المعهد الوطني لعلوم المواد ومعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة في مجالات تكنولوجيا المواد والألواح الضوئية. وفي ختام الاجتماع شهدت سموها مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن تشجيع الأنشطة البحثية المشتركة وتعزيز التبادل بين المعهدين.

رافق صاحبة السمو خلال الزيارات السيد فيصل السويدي رئيس البحوث والتطوير بمؤسسة قطر، والسيد الدكتور محمد خليل المدير التنفيذي لمعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة.