صاحبة السمو تشهد حفل تخريج جامعة حمد بن خليفة

CPO Content Area

HH Sheikha Moza at the Hamad bin Khalifa University Graduation Ceremony 2015

صاحبة السمو تشهد حفل تخريج جامعة حمد بن خليفة


Doha، قطر، 03 مايو 2015

شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، احتفال جامعة حمد بن خليفة بتخريج دفعة عام 2015، وذلك بمركز الطلاب بالمدينة التعليمية.

كما حضر الحفل معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء ومسؤولي الجامعة وعمداء الجامعات الشريكة وأسر وأصدقاء الخريجين الذين كانوا من بين 650 شخصا حضروا حفل التخرج مساء الأحد المصادف 3 من مايو 2015. 

ويعد هذا الحفل هو الثاني الذي تقيمه الجامعة للاحتفاء بتخريج 122 طالباً ينضمون إلى صفوف خريجي الجامعة المميزين الذين نالوا معارف ومهارات تؤهلهم للمشاركة الفعالة في قيادة مستقبل قطر والمنطقة. ومن بين خريجي الجامعة لهذا العام صاحبةالسمو الشيخة موزا بنت ناصر بعد نيلها درجةالماجستير في السياسة العامة في الإسلام من كلية الدراسات الإسلامية.

وقد انشئت جامعة حمد بن خليفة بهدف المساهمة في تحقيق رؤية مؤسسة قطر في تطوير التعليم والبحث لدعم التنمية البشرية والمجتمعية والاقتصادية في قطر. وقد أطلقت الجامعة وستواصل إطلاق برامج أكاديمية مع شركاء محليين ودوليين، لإثراء خطط استدامة التعليم. وفيما تحيي مؤسسة قطر هذا العام الذكرى العشرين لتأسيسها، فإن تخريج طلبة جامعة حمد بن خليفة يأتي بمثابة تعهد بالتزام مؤسسة قطر وجامعة حمد بن خليفة بتوفير الجيل القادم من القادة في قطر وحول العالم.

وتشمل دفعة 2015 من خريجي كليات ومعاهد جامعة حمد بن خليفة 14 طالبا من معهد دراسات الترجمة، و80 من كلية الدراسات الإسلامية، و28 من كلية العلوم والهندسة. وينحدر الخريجون من 25 دولة ليضفي تنوّعهم على الجامعة طابعاً متعدد الثقافات.

وحصل الخريجون على درجات في الماجستير من تخصصات متنوعة: دراسات الترجمة، والطاقة والموارد، والدراسات الإسلامية في الفقه المعاصر، والفكر والمجتمعات المسلمة المعاصرة، والدراسات الإسلامية في مقارنة الأديان، والسياسة العامة في الإسلام، والتصميم الحضري والعمارة في المجتمعات المسلمة، والتمويل الإسلامي. كما كرمت الجامعة أيضا منتسبين أتموا برامج الدبلوم في التمويل الإسلامي والسياسية العامة في الإسلام.