صاحبة السمو تشهد افتتاح مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية /ويش/

CPO Content Area

HH Sheikha Moza opens the World Innovation Summit for Health (WISH)

صاحبة السمو تشهد افتتاح مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية /ويش/


Doha، قطر، 17 فبراير 2015

تفضلت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، فشلمت برعايتها افتتاح النسخة الثانية من مؤتمر القمة العالمي للإبتكار في الرعاية الصحية/ويش 2015/.

وقالت صاحبة السمو في كلمتها الافتتاحية:" يلتئمُ ويش - صنّاعَ قرارٍ وشركاءَ وعلماءَ وخبراء-لتغييرِ حقائقِ الواقعِ الصحّي في العالم نحوَ طموحٍ أكبر.. فما نتطلّعُ إليه يتجاوزُ ما هو أساسي 
إلى امتلاكِ القدرةِ على إتاحةِ التغطيةِ الصحيّةِ النوعيّة لكلِّ إنسانٍ حيثُما كان. ونحن بذلك نفعّلُ حقوقَ الإنسانِ التي ينبغي أن لا نتحدثَ عن إقرارِها فحَسْبْ بل عن إحقاقِها، وبما إنّ توفيرَ الرعايةِ الصحية يأتي في صُلْبِ هذهِ الحقوق، يتعيّنُ علينا تحمّلُ المسؤوليةِ الأخلاقيةِ حِيالَ ذلك. 

ويشارك في المؤتمر أكثر من ألف شخصية بارزة من قادة العالم وصناع السياسات وخبراء الرعاية الصحية لمناقشة حلول جديدة ومبتكرة لأكثر التحديات إلحاحًا في مجال الرعاية الصحية. وفي ظل استشراء الإيبولا، والارتفاع المتواصل في الإصابة بأمراض القلب، والموجة المتصاعدة من أمراض السكري، والتكلفة المتزايدة لرعاية مرضى السرطان، وازدياد الأمراض النفسية، أصبح الوقت الراهن الأكثر إلحاحًا للتصدي لهذه التحديات وابتكار حلول تعود بالنفع على الأجيال القادمة. 
يدعم مؤتمر "ويش" أهداف مؤسسة قطر وطموحاتها، ويضع نصب عينيه تعزيز دور دولة قطر بوصفها مركزًا صاعدًا للابتكار في مجال الرعاية الصحية. وقد أضحت دولة قطر تتبوأ سدة الريادة في المنطقة على صعيد إصلاح نظم الرعاية الصحية بعدما قدمت استراتيجية وطنية متميزة للرعاية الصحية. وقد أطلقت مؤسسة قطر عددًا من المبادرات في مجال الرعاية الصحية تنفيذًا لرسالتها، وتنوعت تلك المبادرات بين البحوث العلمية في مجال الطب وصحة الأمهات والرعاية السريرية.