صاحبة السمو تشارك في الجلسة الختامية لاعمال منتدى الدوحه التمهيدي لتحالف الحضارات

CPO Content Area

صاحبة السمو تشارك في الجلسة الختامية لاعمال منتدى الدوحه التمهيدي لتحالف الحضارات


Doha، قطر، 04 مايو 2011

 شاركت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر في الجلسة الختامية لأعمال منتدى الدوحة التمهيدي لملتقى تحالف الحضارات 2011 مشاورات مع منظمات المجتمع الدولي"".

ووجهت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، الشكر للسيد جورج سامبايو، الممثل الأعلى لتحالف الحضارات للأمم المتحدة والمشاركين في فعاليات المنتدى التمهيدي لتحالف الحضارات الذي استمر ليومين في الدوحة، على ما بذلوه من جهود لإنجاح أعمال المنتدى.

وأكدت صاحبة السمو، في كلمتها في اختتام أعمال المنتدى، أن المنتدى كان مناسبة لمناقشة مقاربة الترابط بين الأهداف الإنمائية للألفية وبين أهداف تحالف الحضارات، مشيرة إلى أن تركيز الحوار على مجالات التحالف: التعليم، الاعلام، الشباب والهجرة، قد مكن من وضع اليد على العناصر الإيجابية، وأيضاً على الصعوبات والعراقيل.

وأوضحت صاحبة السمو بأن هذه الخلاصات ستتولى لجنة الصياغة بمعية الخبراء تحليلها وتوظيفها التوظيف الأمثل لبناء هيكل برنامج منتدى ديسمبر ليكون  برنامجاً واقعياً، إجرائياً يصبو إلى الخروج ببرامج وخطط قابلة للتنفيذ، مؤكدة أن تلك الخلاصات سوف يتم توظيفها أيضا لتوسيع الائتلاف الدولي الداعم للتحالف وذلك باستغلال كل المنابر المتاحة في هذا الخصوص.