صاحبة السمو تشهد حفل تدشين النظام الصحي الأكاديمي

CPO Content Area

صاحبة السمو تشهد حفل تدشين النظام الصحي الأكاديمي


Doha، قطر، 08 أغسطس 2011

تفضلت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر نائب رئيس المجلس الأعلى للصحة فشملت براعيتها الكريمة بفندق الريتزكارلتون حفل تدشين النظام الصحي الأكاديمي التابع لمؤسسة حمد الطبية.

حضر الحفل عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء وأعضاء المجلس الاستشاري الدولي المشرف على المشروع إلى جانب عدد من الخبراء والمختصين المحليين والدوليين في القطاع الصحي. 

تجدر الإشارة إلى أن الأنظمة الصحية الأكاديمية هي شراكات تجمع بين أبرز المؤسسات التعليمية والبحثية ومزودي الرعاية الصحية كمؤسسات مشهود لها عالميا بأنها نموذج ريادي لما حققته من اكتشافات طبية جعلتها في متداول المرضى، كما تعد مرادفا للتميز الأكاديمي في العالم وأرقى مستويات الجودة في مجال رعاية المرضى، والنظام الصحي الأكاديمي الذي أطلق عشية اليوم في قطر هو الأول من نوعه في المنطقة. وقد أنشئت لجنة مشتركة لتسيير مبادرة.

النظام الصحي الأكاديمي واجتمعت بصورة منتظمة برئاسة كل من الدكتورة حنان الكواري مدير مؤسسة حمد الطبية والدكتور جاويد شيخ عميد كلية طب وايل كورنيل وبمشاركة ممثلين عن جامعة كالجري وجامعة قطر ومركز السدرة والرعاية الصحية الأولية ومؤسسة حمد الطبية لتطوير رؤية ورسالة ومبادئ توجيهية مشتركة للمبادرة.

وتهدف الخطط الموضوعة إلى بناء بنية تحتية مشتركة في مجال الرعاية السريرية والبحوث والتعليم وإشراك المجتمع وتطوير الموارد البشرية ونظم المعلومات