صاحبة السمو تشهد حفل افتتاح مبنى جامعة جورجتاون في قطر

CPO Content Area

صاحبة السمو تشهد حفل افتتاح مبنى جامعة جورجتاون في قطر


Doha، قطر، 13 فبراير 2011

شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع حفل افتتاح مبنى كلية الشؤون الدولية بجامعة جورجتاون في قطر.

وكانت سموها قد قامت بجولة أطلعت من خلالها على مرافق الكلية المختلفة كالصفوف الدراسية والمختبرات التعليمية والمكتبة العامة ومركز الدراسات الإقليمية والدولية.

وشكل احتفال كلية الشؤون الدولية بجامعة جورجتاون في قطر بافتتاح مبناها الجديد مساء اليوم علامة مضيئة اخرى في سجل المدينة التعليمية التي تضم ست جامعات من ارقى جامعات العالم.

 ومثل تدشين المبنى الجديد للجامعة معلما بارزا في تاريخ مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع . وقالت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس ادارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع "عندما انشئت مؤسسة قطر في عام 1995 كان هدفنا هو بناء منظمة ملتزمة باطلاق طاقات الانسان من خلال بناء منصة للاقتصاد القائم على المعرفة وتعزيز ثقافة الجودة والتميز".

 واضافت سموها - في كلمة لها تضمنها الكتيب الذي اصدرته الجامعة بمناسبة افتتاح المبنى الجديد - انه من خلال التعليم والبحوث وتنمية المجتمع اصبحت مؤسسة قطر مهدا للابتكار تتمركز في الشرق الاوسط لكن برؤية وتأثير عالمي. واشارت الى انه في عام 2005 عندما افتتحت كلية الشؤون الدولية بجامعة جورجتاون ابوابها في قطر وجدنا شريكا يشاطرنا رؤيتنا.. واكدت ان التزام جامعة جورج تاون بتعليم الطلاب الشغوفين وحثهم على الاستمرار يأتي من مبدأ تكريس العدالة والصالح العام وهو صدى للمعايير التي جعلت مؤسسة قطر تحصد نجاحا كبيرا.

ونوهت صاحبة السمو الشيخة موزا بأن افتتاح المبنى الجديد يمثل تعميقا لهذه الشراكة حيث يمزج بين التقاليد الثقافية والتعليمية الغنية على حد سواء وعدد من المرافق الحديثة التي ستدعم البحوث والتعليم فضلا عن الالهام والابداع بالاضافة الى وجود مكتبة عامة تضمن اتاحة وتعزيز المعرفة والتقارب الفكري بين الجميع. 

وشددت سموها على ان هذا الانفتاح الثقافي سيتيح لنا تعزيز الفهم الحقيقي ، وقالت "ان العالم اليوم اصبح بحاجة ماسة للتفاهم، ومن خلال مساحة يتم فيها تشجيع الحوار آمل ان نتمكن من الاستمرار في بناء مجتمع تأصلت جذوره على التسامح والتفاهم".