جلسة نقاشية بعنوان - الآليات المبتكرة والشراكات من أجل التعاون الإنمائي الدولي في مجال التعليم

CPO Content Area

جلسة نقاشية بعنوان - الآليات المبتكرة والشراكات من أجل التعاون الإنمائي الدولي في مجال التعليم


Doha, قطر, الأربعاء, نوفمبر 2, 2011

شاركت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس ادارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع في جلسة نقاشية بعنوان - الآليات المبتكرة والشراكات من أجل التعاون الإنمائي الدولي في مجال التعليم - والتي اقيمت على هامش اعمال مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم ( وايز )  بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

دارت الجلسة حول سبل ايجاد وسائل مبتكرة لتمويل المشاريع التعليمة والتي بدورها ستسهم لايجاد حلول فاعلة لتحقيق الهدف الثاني للاهداف الانمائية للالفية وهو التعليم.

واوضحت صاحبة السمو خلال مشاركتها في الجلسة بان قطاعات الاعمال هي الاكثر تأثرا بنتائج التعليم في نهاية المطاف كوها احد المستخدمين الاساسيين والنهائيين لمخرجات الانظمة التعليمية.

واكدت سموها بانه الاوان قد حان لتطبيق مسألة التمويل المبتكر على قطاع التعليم كما جرى تطبيقه على قطاعات اخرى لانه قطاعا مهما ولا بد من التفكير بشكل مكثف حول السبل الجديدة التي تتيح تمويلا ابتكاريا في التعليم. 

وشددت صاحبة السمو على ضرورة توجيه عملية التمويل الى تمويل المشاريع التعليمية المبتكرة وليست التقليدية وهوالتعليم النوعي الذي نطمح اليه و الذي بدوره سيستجيب لحاجاتنا في عصرنا الراهن.

واعلنت صاحبة السمو في نهاية الجلسة بانه بدءاً من العام المقبل سيتم تخصيص جائزة تعنى بالمواضيع المطروحة خلال الجلسات النقاشية المتعلقة بالاهداف الانمائية للالفية والتي من المقرر ان تعقد سنوياً على هامش مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم - وايز - وذلك لتحفيز المشاركين لترجمة الافكار المطروحة خلال هذه الجلسات الى مشاريع واقعية.

وعليه ستخصص في الدورة القادمة للمؤتمر جائزة - للمشاريع المعنية بالتمويل المبتكر للتعليم.