صاحبا السمو يشهدان انطلاق فعاليات مؤتمر ويش 2018

CPO Content Area

صاحبا السمو يشهدان انطلاق فعاليات مؤتمر ويش 2018


الدوحة, قطر, الثلاثاء, نوفمبر 13, 2018
Tags: 
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية
الصحة

شهد صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع اليوم، افتتاح مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش 2018".

ينعقد مؤتمر ويش بحضور مشاركين من أكثر من 100 بلد، بهدف استعراض الابتكارات الرائدة في مجال الرعاية الصحية بجانب تبادل نتائج البحوث الحديثة بما يُسهم في وضع السياسات الصحية بجميع أنحاء العالم. تهدف القمة إلى معالجة مختلف تحديات الرعاية الصحية، لا سيما الصحة العقلية، والرعاية الصحية في مناطق الصراعات، وتعميم التغطية الصحية، وغيرها من المواضيع. 

حضر الافتتاح عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين من القطاع الصحي وضيوف المؤتمر، مننهم سعادة الدكتورة حنان الكواري وزيرة الصحة العامة.

وتسلمت صاحبة السمو خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الرقاقة القطرية (Q chip) من وزيرة الصحة العامة ، بمناسبة انتهاء المرحلة الأولى لمشروع جينوم قطر الذي اطلقته سموها عام ٢٠١٣، واحتفاءً بتطوير الرقاقة القطرية المتضمنة نحو نصف مليون من المتغيرات الجينية، والتي ستزيد من فهم الأمراض والارتقاء بالطب الدقيق في قطر.

وعقب جلسة الافتتاح قامت سموها بجولة تفقدية لمعرض الابتكارات المقام على هامش فعاليات مؤتمر "ويش"، حيث اطلعت خلالها على أحدث الابتكارات الصحية من مختلف أنحاء العالم.