صاحبة السمو تشهد اتفاقية تعاون بين مؤسسة قطر وشركة سيمنس

CPO Content Area

صاحبة السمو تشهد اتفاقية تعاون بين مؤسسة قطر وشركة سيمنس


Doha, قطر, الأحد, ديسمبر 11, 2011

شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وفخامة الرئيس كريستيان فولف رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين مؤسسة قطر وشركة سيمنس العالمية وذلك بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وقغ الإتفاقية من جانب مؤسسة قطر سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر كما وقعها من جانب شركة سيمنس السيد بيتر لويسشر الرئيس والمدير التنفيذي للشركة. 

وصرحت صاحبة السمو بهذه المناسبة قائلة "مهمة مؤسسة قطر هي إطلاق قدرات الإنسان في أمتنا والارتقاء بقيم التعليم والتكنولوجيا والمجتمع وذلك للمساهمة في عملية التحول من اقتصاد قائم على الموارد الطبيعية الناضبة إلى اقتصاد قائم على المعرفة". 

وفي تعليقاً له حول توقيع الإتفاقية، يقول الدكتور تيدو ميني رئيس مجلس إدارة واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر: "في عصر العولمة ومع كل تلك التحديات المعقدة التي يجب الوفاء بها، فأنه ينبغي بناء شراكات على أسس متينة وقيم مشتركة ودرجة عالية من النزاهة وهي تلك الصفات التي تمثل صميم القيم لدى مؤسسة قطر وشركة سيمنس".

وتمثل هذه الاتفاقية أهمية كبيرة لمؤسسة قطر وشركة سيمنس حيث تعتبر دولة قطر من أهم الاسواق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويرجع ذلك للنسبة العالية للسكان، حيث تتجاوز نسبة القاطنين في المدن حوالي 90% من إجمالي السكان، وقد أعلنت قطر مؤخراً بأنها سوف تستثمر 60 مليار دولار لتطوير البنية التحتية، بالإضافة الى مشاريع توفير إمدادات الطاقة النظيفة، وشبكة سكك حديد فعالة، وضخ أكثر فعالية للمياه العذبة.

وفيما يتعلق بالفائدة المرجوة من هذه الاتفاقية يؤكد المدير التنفيذي لشركة سيمنس لمنطقة الخليج السيد جواشيم كوندت، قائلاً: "هذه الشراكة مع مؤسسة قطر ستوفر مستوى من الإستدامة للخبرات المحلية التي تحتاجها قطر لبناء البنية التحتية التي تحتاجها البلاد لتنفيذ رؤية قطر 2030".