صاحبة السمو تزور كلية المجتمع في صنعاء

CPO Content Area

صاحبة السمو تزور كلية المجتمع في صنعاء


Yemen، اليمن، 12 مايو 2010

قامت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس امناء مؤسسة صلتك بزيارة الى كلية المجتمع في العاصمة اليمنية صنعاء. 
وفي بداية الزيارة قدم الدكتور نبيل طاهر عميد الكلية عرضا مرئيا عن برنامج تشغيل الكلية وأقسامها المكتبية ومعامل الكمبيوتر ومختبرات الصوتيات بالاضافة الى نشاطاتهم في خلق مناخ تعليمي لتنمية القدرات الشخصية والمهنية للطلاب وتفعيل دور هيئة التدريس والارتقاء بمستواها وأدائها من خلال الحلقات النقاشية والدورات التدريبية والتأهيلية المشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية. 

ثم قامت صاحبة السمو بجولة في حرم الكلية وإستمعت من القائمين على مشروع الورشة الذي يقام بالتعاون بين صلتك والكلية ويهدف الى تنمية مهارات الإيدي العاملة اليمنية لتكون فعّالة إقتصاديا لأرباب العمل داخل اليمن وخارجه والعمل على تأهيلهم وتطويرهم وفق معايير عالمية تتناسب مع احتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية. 

واستمعت سموها من القائمين على المشروع عن علاقات العمل الوثيقة بين الكلية والأجهزة الحكومية الأساسية والمنظمات غير الحكومية والجهود لتوسيع وتطوير البرنامج ليشمل العديد من مؤسسات التدريب المهني والكليات والجامعات التطبيقية الأخرى في اليمن ذات العلاقة لتحقيق التكامل. 

واستنادا إلى نجاح قوي لهذه التجربة والثقة التي أظهرت أرباب العمل في نوعية التدريب فان صلتك على استعداد لتوسيع نطاق البرنامج من خلال نموذج الشراكة مع وزارة التعليم الفني والمهني ، و"بيرسون التعليم" ، و"شبام" في اليمن .