صاحبة السمو تزور بنك الامل في صنعاء

CPO Content Area

صاحبة السمو تزور بنك الامل في صنعاء


Yemen، اليمن، 12 مايو 2010

قامت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس أمناء مؤسسة "صلتك" بزيارة الى الجمهورية اليمنية الشقيقة التقت من خلالها بشركاء المؤسسة للاطلاع على مراحل تقدم برامج صلتك في شتى أنحاء العاصمة اليمنية صنعاء. 

وتغطي برامج "صلتك" في اليمن مجالين رئيسيين هما التوظيف وتطوير المشاريع حيث تساعد المؤسسة الشباب اليمني على إيجاد فرص العمل عبر التدريب والتأهيل وتعمل من ناحية أخرى على مساعدتهم في إطلاق وتنمية أعمالهم الخاصة عبر تسهيل الوصول إلى التمويل والتدريب على قيادة الأعمال والخدمات ذات الصلة بتطوير الأعمال. 

قامت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس امناء مؤسسة صلتك بزيارة بنك الأمل للتمويل الأصغر في العاصمة اليمنية صنعاء. 

وفي بداية الزيارة تم عرض فيلم وثائقي حول النشاطات والمشاريع الصغيرة لبنك الأمل للتمويل الأصغر وما تم انجازه بالاضافة الى ما يقوم به من توفير خدمات مالية ميسرة للشباب اليمني  بهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للأسر ذات الدخل المنخفض والمحدود في اليمن. 

وأعلنت صاحبة السمو عن تقديم تبرع شخصي بقيمة 2 مليون دولار لبنك الامل من اجل تمويل المشاريع الصغيرة وخدمات تطوير اعمال الشباب.

وقامت سموها بجولة في أروقة البنك إطلعت خلالها على بعض المشاريع التي يمولها البنك كما التقت سموها مع مجموعة من الشابات المنتفعات بتلك القروض البسيطة وإستمعت منهن إلى قصص النجاح التي ما كانت لتتحقق لولا تلك القروض التي مكنتهن من تحقيق حياة أفضل وزيادة دخلهم بمجرد فكرة وتمويل بسيط .

وتم خلال الزيارة الاعلان عن توسيع الشراكة الاستراتيجية بين مؤسسة صلتك وبنك الامل من أجل تحقيق المزيد من قروض تمويل المشاريع الصغيرة وخدمات تطوير اعمال الشباب في اليمن من خلال انشاء صندوق استثمار مشترك لقروض الشباب بقيمة 2 مليون دولار حيث ستقوم كل جهة بتسديد مليون دولار لحساب الصندوق،  وسيؤدي هذا الاستثمار إلى تمكين صندوق قروض الشباب من توفير كافة خدمات دعم الأعمال التجارية إلى 50,000 من صغار رجال الأعمال اليمنيين وعلى مدى السنوات الثلاث المقبلة التي سوف تخلق ما يقارب  75,000 فرصة عمل أو دعم الشباب في جميع انحاء اليمن.