صاحبة السمو تزور جامعة الملك سعود

CPO Content Area

صاحبة السمو تزور جامعة الملك سعود


الرياض, المملكة العربية السعودية, الاثنين, مارس 22, 2010

قامت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر حرم سمو أمير البلاد المفدى رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بزيارة إلى المملكة العربية السعودية تلبية لدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة.

حيث قامت صاحبة السمو بزيارة لعدد من الجامعات والمؤسسات التعليمية ومراكز البحث إضافة إلى مراكز خدمات إنسانية واجتماعية في الرياض وجدة كجامعة الملك سعود ومدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الانسانية. 
 

قامت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر حرم سمو أمير البلاد المفدى رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بزيارة لجامعة الملك سعود بالرياض.

وفي بداية الزيارة قدم الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان مدير الجامعة شرحا مفصلا عن رؤية الجامعة وأهدافها والبرامج التطويرية ومراكز الابحاث وخدمة المجتمع ونشاطات الجامعة وبرامجها المختلفة. 

كما اطلعت سموها على المعرض الوثائقي الذي عرض عددا من مشاريع الجامعة كمشروع أوقاف الجامعة الذي يهدف للمساعدة في تمويل الجامعة ذاتيا بالاضافة الى مشروع وادي الرياض للتقنية الذي يعد من المشاريع الرائدة لما يوفره من بيئة ومناخ للابداع في كافة فروع المعرفة والذي يعتبر مشروع شبيه بواحة العلوم والتكنولوجيا بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع .

واجتمعت سموها مع عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة في جلسة حوار دار الحديث خلالها حول موضوع التعليم والتنمية وماهية التوجهات الكبرى في مجال التعليم ودعم قيادات البلدين لتلك التوجهات على المستوى الثنائي  القطري السعودي .. مبينة سموها دور الجامعة في ان تكون شريكاً استراتيجياً في عملية التنمية من حيث واجبها في أن تساعد الشباب وتؤهلهم باعتبارهم شركاء في النهوض بالأوطان .

كما دعت سموها في الجلسة الى الدخول في شراكات ثنائية تعليمية وبحثية بين المؤسسات التعليمية والبحثية والطبية القطرية وجامعة الملك سعود لاسيما في مجال تبادل الخبرات والزيارات وانجاز البحوث من أجل خدمة الاهداف المشتركة .