صاحبة السمو تزور جامعة عفت بمدينة جدة

CPO Content Area

صاحبة السمو تزور جامعة عفت بمدينة جدة


جدة، المملكة العربية السعودية، 23 مارس 2010

قامت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بزيارة جامعة عفت بمدينة جدة.

وفي بداية الزيارة تم عرض فيلم وثائقي تناول بشرح مرئي كليات الجامعة المختلفة والخطط والبرامج اضافة الى الشراكات مع الجامعات العالمية والمعاهدات والعضوية في عدد من الكليات الدولية.

واشادت صاحبة السمو في مستهل الجلسة الحوارية مع اعضاء هيئة التدريس والطالبات بدور المغفور لها صاحبة السمو الملكي الاميرة عفت الثنيان ال سعود في تاسيس هذا الصرح التعليمي .

كما اتسمت الجلسة النقاشية بمستوى عال من التحليل من خلال التساؤلات المطروحة وايضا من خلال الاجابات الضافية التي تفضلت بها صاحبة السمو التي افتتحت ردودها وتمنياتها بان يثمر اللقاء عن اطلاق شراكات للتعاون والتكامل بين جامعة عفت والمؤسسات الجامعية القطرية ..مؤكدة سموها ايمان القيادة بان تطوير التعليم هو المفتاح الاستراتيجي لكل تنمية انسانية مستدامة .

وقد ركزت سموها ضمن حوارها مع الطالبات على المقاربة القطرية في النهوض بالشأن التعليمي وتعزيز بنية البحث العلمي ..موضحة دواعي الاستفادة من الخبرة المؤسسية الدولية .

وتقديرا من سموها للدور الذي يجب ان يضطلع به الشباب الخليجي في تحقيق النهضة المستدامة المنشودة فقد اكدت سموها على مسألة دعم جهود الشباب من خريجي الجامعات لولوج سوق العمل ..منوهة بان هذا المطلب كان من بين اسباب اطلاق سموها لمبادرة /صلتك/ التي باشرت فتح فروع لها في عدد من الدول العربية .