صاحبة السمو تشارك في جلسة نقاشية بجامعة جورجتاون بواشنطن

CPO Content Area

صاحبة السمو تشارك في جلسة نقاشية بجامعة جورجتاون بواشنطن


واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية، 18 سبتمبر 2019

شاركت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة التعليم فوق الجميع وعضو مجموعة المدافعين عن أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، صباح اليوم في جلسة نقاشية بعنوان" التعليم حق للجميع" نظمتها جامعة جورجتاون بالتعاون مع مؤسسة "التعليم فوق الجميع" بمقر الجامعة في مدينة واشنطن.

تهدف الجلسة الى مناقشة التحديات اللي يواجهها التعليم وكيفية علاجها، بالاضافة الى دور الجامعات في ابتكار الحلول لمواجهة هذه التحديات وحماية التعليم وقت الأزمات.

شارك في الجلسة النقاشية الدكتورة آلاء مرابط عضو مجموعة المدافعين عن أهداف التنمية المستدامة، والسفيرة ميلاني فيرفير المديرة التنفيذية لمعهد جورجتاون للمرأة والسلام والأمن.

وركزت صاحبة السمو في نقاشها على أهمية حماية التعليم في أوقات الأزمات، كأمر جوهري لتأهيل أجيال المستقبل لكسر دوّامة النزاعات وإعادة بناء مجتمعاتهم على أسس الاستقرار والنمو المستدام.

وفي هذا السياق قالت سموها: " مما يدعو للأسف أنّ التعليم باتَ الضحية الأولى في أوقات الحرب... بينما للتعليم القدرة على توفير الحياة الطبيعية والاستمرارية والاستدامة أثناء النزاعات".

وأضافت: " بعد انتهاء النزاعات يسمح التعليم للقياديين المتعلمين الشباب بالعودة إلى أوطانهم وكسر دوامة العنف، حيث يعيدون بناء بلدانهم كما يعيدون تصميم مجموعة جديدة من القيم"

كما دعت صاحبة السمو الجامعات إلى أخذ زمام المبادرة وإيجاد حلول مبتكرة تضمن حماية التعليم.

وقالت سموها: " لا يوجد هناك مقياس واحد لجميع الحلول، فالتعليم في أوقات الأزمات يواجه عقبات وصعوبات متعددة، ويجب أن نكون مبدعين ومبتكرين لهذه الحلول".

كما اجتمعت صاحبة السمو الشيخة موزا قبل الجلسة بالدكتور جون دوجويا رئيس جامعة جورجتاون حيث تم مناقشة أهمية دور الجامعات في الابتكار في التعليم.