صاحبة السمو تشهد اختتام مؤتمر قمة ويش 2018

CPO Content Area

صاحبة السمو تشهد اختتام مؤتمر قمة ويش 2018


الدوحة, قطر, الأربعاء, نوفمبر 14, 2018
Tags: 
مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية
الصحة

شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، الجلسة الختامية لأعمال مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" 2018 والذي عقد على مدى يومين في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وخلال الجلسة الختامية، أعلن "ويش" بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، عن اتفاقية تعاون حول قاعدة بيانات عالمية لقادة قطاع التمريض، حيث ستغدو قاعدة البيانات هذه منصة رقمية للتواصل، يستفيد منها قادة قطاع التمريض لتبادل الأفكار بصرف النظر عن مكان عملهم في العالم.

واختتم "ويش" أعماله بتوصيات متعددة أهمها تشجيع المشاركين بالسعي المتواصل لابتكار حلول ناجعة للقضايا الصحية الملحة التي تواجه مجتمعاتهم.

واستمع المشاركون في اليوم الأخير من القمة إلى خطاب رئيسي ألقاه أسطورة السباحة العالمي مايكل فيلبس، تمحور حول سبل مواجهة تحدي القلق والاكتئاب، بالإضافة إلى محاور أخرى تناولت العمل على دراسة التأثيرات الصحية للتغير المناخي.

وعالجت أجندة اليوم الثاني، موضوعات متنوعة منها القلق والاكتئاب، وتوفير الرعاية الصحية في المناطق النائية، والطرق التي تعتمدها المنظومات الصحية في التخطيط لتوفير الرعاية على المدى البعيد، وسلامة الأم في مرحلتي الحمل وما بعد الولادة.

وكانت الرئيسة الايرلندية السابقة، ورئيس مجموعة الحكماء، ماري روبنسون، المتحدثة الرئيسية في اليوم الثاني للقمة، حيث ركزت في خطابها على الآثار السلبية لتغير المناخ على الصحة العالمية، ودعت إلى السعي "نحو عالم يتمتع فيه الجميع بالصحة، وبمناخ مزدهر من أجل الأجيال اللاحقة".