صاحبة السمو تشهد احتفال جامعة جورجتاون في قطر بإنجازاتها البحثية العالمية

CPO Content Area

صاحبة السمو تشهد احتفال جامعة جورجتاون في قطر بإنجازاتها البحثية العالمية


الدوحة, قطر, الاثنين, أبريل 1, 2019

شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اليوم، "احتفال المعرفة، 100 كتاب"، الذي أُقيم بمناسبة صدور مائة كتاب قام بتأليفها أعضاء هيئة التدريس والعاملون بالجامعة منذ إطلاقها عام 2005، واحتفالاً بالذكرى المئوية لتأسيس كلية "إدموند إيه والش" للشؤون الدولية. 

كذلك شاركت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر، كضيفة الشرف والمتحدثة الرئيسية في الاحتفال، الذي يمثل علامة فارقة في التعاون بين مؤسسة قطر وجامعة جورجتاون، والتي بدأت نشاطها في المدينة التعليمية مع افتتاح الحرم الجامعي الخاص بها في الدوحة لدعم الأهداف الإنمائية لرؤية قطر الوطنية.

قالت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، خلال الكلمة التي ألقتها: "لقد ساهمت جامعة جورج تاون في قطر من خلال الثروة البحثية التي وفرّتها في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية بشكل كبير في تثبيت مكانة مؤسسة قطر ودولة قطر بالمجتمع العالمي، كمركزٍ للمعرفة المتجددة، والأفكار المبتكرة، والشجاعة الفكرية، وذلك في مواجهة القضايا التي تؤثر على ماهيّة عالمنا اليوم وعلى شكل معالمه غدًا".

وأضافت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني:" إن تواجدكم في قطر قد فتح لجامعة جورج تاون آفاقًا جديدة لاستكشاف منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من مسافة قريبة بدلًا من البحث في طيّاتها عن بُعد، وهذا ما ساهم في تعزيز المخزون المعرفي والأكاديمي وجَعله أكثر عمقًا".

وقد حضر الحفل المسائي، الذي أقيم بمقر جامعة جورجتاون في قطر بالمدينة التعليمية العديد من عمداء الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، وممثلين من مؤسسة قطر، إضافة إلى لفيف من أعضاء السلك الدبلوماسي، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالجامعة، أبرزهم سعادة السيدة لولوة الخاطر، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية.