حفل الذكرى العشرين لتأسيس شبكة الجزيرة الإعلامية

CPO Content Area

HH Sheikha Moza attends AL Jazeera's 20th Anniversary celebration

حفل الذكرى العشرين لتأسيس شبكة الجزيرة الإعلامية


الدوحة، قطر، 01 نوفمبر 2016

شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى  وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني احتفال شبكة الجزيرة الإعلامية بالذكرى الـ20 لتأسيسها، في مقر الشبكة مساء اليوم والذي نظم تحت شعار "مسيرة متجددة ورسالة أصيلة". وشهد الحفل صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر . 

كما شهد الحفل معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وأصحاب السعادة الشيوخ والوزراء ، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة شبكة الجزيرة الإعلامية، وعدد من منتسبي الشبكة، إضافة إلى نخبة من الإعلاميين والمثقفين . 

وألقى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني كلمة بهذه المناسبة أشاد فيها بما قدمته شبكة الجزيرة الإعلامية منذ تأسيسها قبل عشرين عاما في نشر الحقيقة بفضل ما اتسمت به من مصداقية وموضوعية والتزام بالمهنية الإعلامية. 

وقال صاحب السمو الأمير الوالد، في كلمته إن دولة قطر قررت منذ عقدين من الزمان تأسيس منبر إعلامي عربي، يتيح لشعوب المنطقة رؤية نفسها ورؤية العالم بعيونها، لا بعيون الآخرين، وينشر الحقيقة بين الناس، ويرفع مستوى الوعي بينهم، على أن يتسم هذا المنبر بالمصداقية والموضوعية وبأدق معايير المهنية الإعلامية المتعارف عليها عالميا. 

وأضاف صاحب السمو الأمير الوالد أن الاحتفال اليوم فرصة للتأمل في حصاد هذه السنين العشرين، وهو حصاد جدير بالفخر والاعتزاز، مؤكدا أن ميلاد الجزيرة بحق ميلاد لأعظم تجربة إعلامية عربية. 

وأوضح سموه أن للجزيرة عددا من المنجزات يتعذر حصرها، حيث حررت المشاهد العربي من الاعتماد على الإعلام الأجنبي المنحاز ضد مصالح العرب وتطلعاتهم، وأثبتت له أنه يستطيع الثقة بإعلام عربي يبث من أرض عربية، فبعد أن كان الآخرون يحتكرون الفضاء العربي بوسائل إعلامهم، جاءت الجزيرة حاملة شعارها "الرأي والرأي الآخر" فحققت التوازن، وجعلت الإعلام حوارا إنسانيا بين أطراف عدة، لا إملاء من طرف واحد على الأطراف الأخرى. 

وقال إن الجزيرة كانت وما تزال شاهد حق لا يدلس، ولسان صدق لا يجامل، وقد حرمت الجزيرة القتلة من التستر على القتل، وحرمت الفشلة من التستر على الفشل، وانحازت للحقيقة والإنسان، ووقفت مع الشعوب العربية في تطلعها إلى الكرامة والحرية، كما رأيناه أثناء ثورات الربيع العربي.