صاحبة السمو تشهد توقيع اتفاقية مع وزارة التنمية الدولية البريطانية

CPO Content Area

HH Sheikha Moza Witnesses the Signing of an Education Partnership Agreement With the UK Department for International Development

صاحبة السمو تشهد توقيع اتفاقية مع وزارة التنمية الدولية البريطانية


London، بريطانيا، 03 فبراير 2016

شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر توقيع اتفاقية بين برنامج "علّم طفلاً" التابع لمؤسسة "التعليم فوق الجميع" ووزارة التنمية الدولية البريطانية. و ستتيح الاتفاقيد الفرصة لنحو مليوني طفل يعيشون في مجتمعات معرضة للخطر لتلقي التعليم الأساسي. 

وسيستفيد من هذه الاتفاقية التي تم التوقيع عليها في العاصمة البريطانية لندن الشهر الماضي، أطفال لاجئون ومهجرون في سوريا وأفغانستان والباكستان وجنوب السودان وكينيا ونيجيريا وغانا، وهي دول يعيش فيها 30% تقريباً من ال 59 مليون طفل غير الملتحقين بالمدارس حول العالم.

جاء التوقيع على الاتفاقية عقب اجتماع مع سعادة السيدة جستين غرينينغ وزيرة الدولة البريطانية للتنمية الدولية. ناقشت خلاله صاحبة السمو وسعادة الوزيرة أهمية تسريع الجهود لانضمام الطلاب غير الملتحقين بالمدارس ببرامج التعليم الجيد خاصة الأطفال الذين يعيشون في المناطق المتأثرة بالنزاعات المسلحة. 

وقد شددت سموها على أهمية تخصيص الموارد اللازمة لدعم الأطفال المتأثرين بالأزمة السورية، ودعت لدعم الأساليب والطرق التعليمية البديلة لنظام التعليم التقليدي من أجل تقليل العوائق أمام الحصول على التعليم.