صاحبة السمو تشهد حفل تخريج جامعة حمد بن خليفة

CPO Content Area

HH Sheikha Moza Witnesses Hamad bin Khalifa University (HBKU) Graduation

صاحبة السمو تشهد حفل تخريج جامعة حمد بن خليفة


Doha، قطر، 01 مايو 2016

بحضور صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر، وسعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر، تم تخريج (111) طالبًا وطالبة من دفعة عام 2016 كأحدث دفعة خريجين من جامعة حمد بن خليفة، وذلك في حفل تخرج أقيم في مركز الطلاب بالجامعة في الأول من مايو.

وتضمنت دفعة خريجي هذا العام أغلبية من الطلاب القطريين حيث شكّلوا 55٪، من الطلاب بزيادة قدرها 48٪ مقارنة بعام 2015، كما شمِلت طلابًا من (29) بلدًا مختلفًا. ويتوزع خريجو جامعة حمد بن خليفة على كلية الدراسات الإسلامية في قطر بـ(52) خريجًا، و(43) خريجًا من كلية العلوم والهندسة، و(16) من كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية. وقد انضم أهالي الخريجين وأصدقاؤهم إلى حفل التخرج؛ لمشاركتهم فرحهم بالإنجاز الكبير، إلى جانب أعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة. وكان من بين ضيوف الحفل المميّزين وزراء وسفراء وعمداء من الجامعات الشريكة لجامعة حمد بن خليفة.

هذا، وحضر حفل التخرج (700) شخص، وكان في مقدمة مَن شرّف الحفل بحضوره صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، والتي كانت في العام الماضي واحدة من بين خريجي الجامعة، حيث حصلت على درجة ماجستير الآداب في السياسة العامة في الإسلام. وفي تعليقها على الحدث، قالت صاحبة السمو: "لقد تم إطلاق جامعة حمد بن خليفة في الأساس لإنشاء مركز حيوي جديد في قطر للتعليم القائم على البحوث المبتكرة لتوسيع حدود التعلّم بما يتماشى مع احتياجات دولة قطر وشعبها حيث تواصل الجامعة النمو والازدهار وتخريج طلاب استثنائيين أثرَتْهم المعارف والخبرات والصداقات التي طوّروها خلال دراساتهم".

"وإنني لأحيّي هنا تفاني خريجي دفعة عام 2016 من جامعة حمد بن خليفة على ما أنجزوه. وبصفتي خريجة من هذه الجامعة المميزة، فأنا أدرك تماماً الجهد الذي بذلوه لتحقيق هذا الإنجاز الأكاديمي الكبير، وأتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح في تطبيق ما تعلموه هنا لبناء مستقبل مشرق لأنفسهم ومجتمعاتهم".