صاحبة السمو تزور مدرسة كريشان جا الابتدائية بنيودلهي

CPO Content Area

صاحبة السمو تزور مدرسة كريشان جا الابتدائية بنيودلهي


نيودلهي، الهند، 10 أبريل 2012

قامت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس ادارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بزيارة لمدرسة كريشان جا الابتدائية بمدينة نيودلهي وذلك بهدف الاطلاع على احد نماذج مشروع التعليم من أجل الهند.

والتقت صاحبة السمو بعدد من المدرسين الشباب المنتسبين لمشروع التعليم من اجل الهند حيث استمعت الى شرح عن فكرة المشروع واهدافه وآلية التطبيق والنتائج التي حققها،كما اطلعت سموها على طرق التدريس المتبعة في احد الصفوف الدراسية التابعة للمشروع .

وقد اشادت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر كعضوا مدافعاً عن الاهداف الانمائية للالفية بهذا النوع من البرامج كونه مثالاً لما يجب عمله لبلوغ الهدف الثاني من الاهداف الانمائية للالفية وهو تحقيق تعميم التعليم الابتدائي بحلول عام 2015.

تجدر الاشارة الى ان التعليم من أجل الهند هو مشروع غير ربحي تأسس سنة2009 بهدف الحد من ظاهرة عدم المساواة في التحصيل العلمي النوعي في الهند وذلك باشراك عدد من الشباب المتميزين أكاديمياً وعملياً في التدريس لمدة عامين لابتكار آليات جديدة لطرق التعليم في المدارس العامة وتسخير خبراتهم ومهاراتهم لرفع المستوى التعليمي للاطفال الغير قادرين مادياً على الالتحاق بالمدارس الخاصة .