صاحبة السمو تزور وكالة "انابيك"

CPO Content Area

صاحبة السمو تزور وكالة "انابيك"


الرباط، المغرب، 10 يونيو 2013

قامت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس أمناء "صلتك" اليوم بزيارة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات "أنابيك" بالعاصمة المغربية الرباط، وذلك على هامش أعمال الاجتماع السنوى لمجلس أمناء مؤسسة صلتك.

التقت صاحبة السمو خلال الزيارة بعدد من الشباب المنتسبين لبرنامج "تمهيد" للإرشاد والتوجيه المهني ، ودار النقاش خلال اللقاء حول مدى استفادتهم من هذا البرنامج في تطوير مهاراتهم لا سيما في اتخاذ قرارات مستنيرة وأكثر موضوعية بشأن مستقبلهم المهني.

كما رحب السيد حفيظ كمال المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بزيارة صاحبة السمو إلى الوكالة، وقدّم لمحة عامة عن شراكة "صلتك" مع أنابيك، فيما قامت رئيسة الوكالة السيدة سلمى التازي بمرافقة سموّها في جولة قصيرة للوكالة.

يذكر أن "تمهيد" هو برنامج توجيه مهني تقدّمه مؤسسة "صلتك"، ويشمل تقييمات نفسية ولغويّة عبر الإنترنت، وإطاراً لتقديم المشورة المهنية،. ويأتي هذا البرنامج استجابة لمتطلبات الشباب العربي من الناحية المهنية في عموم العالم العربي، 

وتمتلك الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات "أنابيك" شبكة واسعة تضم 77 فرعاً. ومن خلال توسيع نطاق برنامج "تمهيد" وعدد من مستشاري "تمهيد" المؤهلين والمدّربين، ستتمكن مؤسسة "صلتك" ووكالة "أنابيك" من مساعدة الشباب في المغرب في جميع أنحاء البلاد من اتخاذ خيارات وقرارات وظيفية مرضية ومستنيرة. وعلاوة على ذلك، فإنّ بناء قدرات "أنابيك" اللازمة لاختيار وتوظيف الشباب المغربي في وظائف ضمن قطاعات تشهد نمواً مرتفعاً في الاقتصاد المغربي، ينسجم مع الأولويات الوطنية الواردة في بنود الميثاق الوطني للإقلاع الصناعي (2009-2015)، الذي وضعته الحكومة المغربية.