صاحبة السمو تزور مشاريع للتعليم والتوظيف بشمال كردفان في السودان

CPO Content Area

HH Sheikha Moza Visits Education And Employment Projects In North Kordofan, Sudan

صاحبة السمو تزور مشاريع للتعليم والتوظيف بشمال كردفان في السودان


ولاية شمال كردفان، السودان، 13 مارس 2017

ولاية شمال كردفان، 13 مارس، 2017 - وصلت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، عضو المجموعة المدافعة عن أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، إلى مدينة الأبيض في زيارة ميدانية لمشاريع مؤسستي صلتك والتعليم فوق الجميع في المدينة. وكان في استقبال سموها معالي السيد أحمد هارون، والي ولاية شمال كردفان وعدد من الوزراء.

أقام أهالي مدينة الأبيض احتفالا في استاد الحرية بمناسبة زيارة سموها للولاية. وألقى سعادة السيد أحمد هارون في الاحتفال كلمة ترحيب بصاحبة السمو مشيداً بدعمها لقطاعي التعليم والتوظيف في السودان وما يترتب عليه من عائد إيجابي على سكان الولاية. وبدورها قامت صاحبة السمو بشكر أهالي الأبيض على مشاعرهم الطيبة وجددت التزامها بدعم التعليم والتوظيف في السودان. وتخلل الحفل عدد من الرقصات الشعبية السودانية والقطرية التي قدمها طلاب مدارس الأبيض.

وقامت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة التعليم فوق الجميع، بزيارة مدينة الأُبيّض عاصمة ولاية شمال كردفان، للقاء المعلمين والتلاميذ والأهالي في برنامج التعليم البديل الذي ترعاه مؤسسة "التعليم فوق الجميع" ضمن برنامج "علّم طفلاً".

و من خلال شراكاته مع الجهات المعنية في السودان، ينوي برنامج علّم طفلاً توفير التعليم لأكثر من 622 ألف طفل غير ملتحق بالمدارس بنهاية عام 2018.

وزارت صاحبة السمو معرضاً مخصصاً للمستفيدين من مؤسسة صلتك، والتي أسستها وترأسها صاحبة السمو. ويلقيالمعرض الضوء على المستفيدين من الشراكة الحالية بين مؤسسة صلتك والبنك الزراعي السوداني.