صاحبة السمو تفتح معرض "رحلة إلى نواة الحياة" في متاحف مشيرب

CPO Content Area

HH inaugurates DNA exhibition

صاحبة السمو تفتح معرض "رحلة إلى نواة الحياة" في متاحف مشيرب


الدوحة، قطر، 11 أكتوبر 2017
وسوم: 
فن

تفضلت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة شركة مشيرب العقارية، عضو مؤسسة قطر، بافتتاح معرض" رحلة إلى نواة الحياة" والمقام في بيت بن جلمود أحد متاحف مشيرب.

تماشياً مع رؤية صاحبة السمو، يأتي هذا المعرض كثمرة تعاون بين كل من متاحف مشيرب ومعهد قطر لبحوث الطب الحيوي متمثلاً في برنامج قطر جينوم و قطر بيوبنك للبحوث الطبية ومركز السدرة للطب والبحوث وكذلك  كلية ويل كورنيل الطبية.

هذا و يشكل موضوع  شفرة الحمض النووي DNA المحور الرئيسي للمعرض الذي يشتمل على ستة أقسام، ويطّلع من خلاله الزوار على مسار توارث الجينات البشرية وتاريخ الهجرة التي قام بها الإنسان منذ القدم. كما  يقدم  المعرض للضيوف فرصة للتعرف على  نتائج التقدم الكبير الذي حققه الطب الحديث وعلم الجينوم وقدرتهما على اكتشاف الأمراض بشكل مبكر وتوفير العلاج الخاص بكل مرض.

وسيتيح المعرض المقرر تنظيمه بصورة دائمة للزوار، عروض تفاعلية سمعية وبصرية وفرصة للخوض في رحلة مميزة تهدف إلى فهم كيفية إستخدام الهندسة الوراثية وعلم الجينوم وكيف  أن عملية  توثيق الاكتشافات عبر التاريخ تساهم في تعزيز الإرث الثقافي والتاريخي الغني لقطر.

يوثق معرض "رحلة إلى نواة الحياة" أهمية الهندسة الوراثية وعلم الجينوم وكيفية تأثيرها على تاريخ البشرية، كما يسرد قصة الهجرة والتداخل بين السكان في مختلف أرجاء العالم. ويوضح المعرض الخصائص المشتركة عند مختلف الشعوب والتي أظهرتها نتائج البحوث العلمية، كما يؤكد على أن استخدام المعرفة يساهم في تعزيز المجتمعات والأفراد والتمتع بصحة أفضل من خلال الطب الدقيق وعلاجات الجينات الوراثية.