صاحبة السمو تفتتح "متاحف مشيرب" ضمن مشروع "مشيرب-قلب الدوحة"

CPO Content Area

HH Sheikha Moza opens Msheireb Museums in Heritage Quarter at Msheireb Downtown

صاحبة السمو تفتتح "متاحف مشيرب" ضمن مشروع "مشيرب-قلب الدوحة"


Doha، قطر، 20 أكتوبر 2015

شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مشيرب العقارية الافتتاح الرسمي لمتاحف مشيرب، وذلك ضمن مشروع، "مشيرب- قلب الدوحة" .

وتشكل المتاحف التي تضم أربعة مبانٍ تاريخية أُعيد ترميمها، جزءًا من عملية تجديد واسعة النطاق تشمل قلب المدينة وتستهدف بعث الحياة من جديد في مركزها التجاري القديم وإعادة خلق وتحديث الحياة القطرية التقليدية التي تقوم على روح الجماعة والتجارة والشعور بوحدة المصير. 

وقد أشرف فريقٌ متخصص من المعماريين والخبراء المحليين والدوليين البارزين على عملية ترميم المباني التاريخية الأربعة، حيث جرى ترميم البيوت التراثية وهي "بيت بن جلمود" و"بيت الشركة" و"بيت محمد بن جاسم" و"بيت الرضواني"، وتم تحويلها إلى أربعة متاحف ستمثل الوجهة الثقافية الأبرز للمشروع؛ وقد اُستخدمت في تشييدها موادٌ اُختيرت بعناية وذلك للحفاظ على روح المباني الأصلية وطرائق تشييدها. 

وبهذا الصدد قالت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر : "يدخل مشروع مشيرب قلب الدوحة فصلا جديدا من تاريخه الليلة، ليلهم من خلاله العقول الشابة للمستقبل بحكمة وجمال الماضي .بافتتاح هذه المتاحف، يبلغ مشروع مشيرب محطة تحقيق رؤيته بالحفاظ على هويتنا المعمارية الفريدة في قطر، في مكانٍ أختير ليكون القلب النابض لعاصمتنا."