صاحبة السمو تفتح مركز حمد بن خليفة للتصوير الطبي

CPO Content Area

صاحبة السمو تفتح مركز حمد بن خليفة للتصوير الطبي


Aswan، مصر، 23 أكتوبر 2011

افتتحت  صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع - مركز حمد بن خليفة للتصوير الطبي - وذلك خلال زيارتها لمركز أسوان للقلب التابع لمؤسسة الدكتور مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بمحافظة أسوان بجمهورية مصر العربية.
 

ويأتي افتتاح مركز حمد بن خليفة للتصوير الطبي كدعم من صاحبة السمو لمركز أسوان لأمراض القلب حيث سيقدم المركز للمرضى خدمات التصوير الطبي كالتصوير المقطعي والتصوير بالرنين المغناطيسي مما سيساهم في تشخيص حالات المرضى بطرق أكثر دقة إلى جانب المساهمة في تحسين الجهود البحثية التي يضطلع بها المركز.

وقد أعربت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع عن سعادتها بالشراكة القائمة بين مؤسسة قطر والدكتور مجدي يعقوب لاسيما في ظل تزايد الإصابات بأمراض القلب والأوعية الدموية في دول المنطقة، مؤكدة بأن أي انجاز طبي أو علمي لا يقوم بدون بحث علمي ، والبحث العلمي لا يقوم دون بيئة محفزة وحاضنة له، ومركز أسوان لأمراض القلب نموذج مشرف للبيئة المحفزة للبحوث العلمية الطبية في الوطن العربي ".

كما عبر الدكتور مجدي يعقوب قائلاً بهذه المناسبة: "تعتبر أمراض القلب والأوعية الدموية هي المتسبب الأكبر في الوفاة حول العالم. ولا شك أن افتتاح مركز حمد بن خليفة والسعي إلى تعزيز شراكتنا مع مؤسسة قطر في هذا المجال، يشكل خطوة مهمة لتقديم خدمات إنسانية وعلمية وطبية داخل مصر وخارجها."

تم قامت سموها بعد ذلك بجولة على الأقسام المختلفة التي يضمها المركز كوحدة العناية المركزة للأطفال وغرفة العمليات كما التقت بمجموعة من المرضى للاطمئنان على أوضاعهم الصحية .