صاحبة السمو تلتقي رئيس مؤسسة اينوبوليس وتزور مواقع ثقافية وتعليمية في العاصمة الكورية

CPO Content Area

HH Sheikha Moza meets with President of the Innopolis Foundation and visits education and cultural sites in Seoul, South Korea

صاحبة السمو تلتقي رئيس مؤسسة اينوبوليس وتزور مواقع ثقافية وتعليمية في العاصمة الكورية


Seoul، (كوريا (جمهورية، 18 مايو 2015

التقت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع بالسيد تشا-دونغ كيم، رئيس مؤسسة إينوبوليس، تم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر ومؤسسة إينوبوليس،وتأسيس إطار تعاوني في مجال التسويق التجاري للتقنيات ،حيث تلتزم مؤسسة إينولوليس بدعم تسويق الأبحاث والتطوير في كوريا الجنوبية.

وقامت صاحبة السمو بعد ذلك بزيارة الى مدرسة نامسونغ الإعدادية، بهدف معاينة وتبادل أفضل الممارسات في مجال التعليم والتعلُّم، حيث تعتمد هذه المدرسة العمومية على نهج "التعلُّم القائم على التوجيه الذاتي"، الذي يشجع التلاميذ على أخذ زمام المبادرة خلال مراحل تعلمهم. وقد حضرت صاحبة السمو فصلين دراسيين التقت خلالهما بعدد من الطلبة والاستاذة ، وبمناسبة زيارة سموها للمدرسة قدم 60 تلميذا عرضاً لرياضة التايكواندو ، والتي تعتبر فناً من فنون الحرب ورياضة وطنية في كوريا الجنوبية. 

كما زارت سموها متحف سامسونغ للفنون، المعروف ب "لييوم"، الذي أسسته مؤسسة سامسونغ. ويشتهر هذا المتحف بمقتنياته التي تعرض الفن التقليدي والمعاصر لكوريا الجنوبية، كما يعتبر مركزا للأبحاث والتربية الفنية. وقد اطلعت سموها على مقتنيات المتحف كالخزف التقليدي، والمنحوتات، والمخطوطات، واطلعت على 36 تحفة من الفن الكوري التقليدي، التي تعتبر مفخرة وطنية في كوريا الجنوبية. رافقت سموها أثناء هذه الزيارة السيدة هونغ را-هي، مديرة المتحف، زوجة السيد لي كون-هي، مؤسس شركة سامسونغ الكورية.

يذكر أن صاحبة السمو قد استهلت زيارتها يوم السبت باستكشاف عدد من المواقع الثقافية بكوريا الجنوبية، كقصر غيونغبوك، الذي بُني عام1395. و المتحف الوطني الشعبي الكوري، الذي يقع ضمن قصر غيونغبوك.