صاحبة السمو تجتمع برئيس الوزراء الايطالي

CPO Content Area

HH Sheikha Moza Meets Italian Prime Minister

صاحبة السمو تجتمع برئيس الوزراء الايطالي


روما، إيطاليا، 03 يونيو 2016

اجتمعت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة "التعليم فوق الجميع"، صباح اليوم، بدولة السيد ماتيو رينزي رئيس وزراء جمهورية إيطاليا، وذلك في قصر رئاسة الوزراء "كيجي" بالعاصمة الايطالية روما. 

تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل والمتعلقة بقضايا اللاجئين وسبل توفير التعليم النوعي في الظروف الصعبة وتعميمها على مستوى العالم. 

وقد تحدث رئيس الوزراء الإيطالي عما تقوم به حكومته بشأن مساعدة اللاجئين في إيطاليا، والجهود المبذولة للتخفيف من معاناتهم بما يدعم المساعي الدبلوماسية لإنهاء الأزمة. 

بدورها أبرزت صاحبة السمو كرئيس لمجلس إدارة مؤسسة "التعليم فوق الجميع "حجم الأزمة التي أدت إلى حرمان 121 مليون طالب من تعليمهم في المرحلتين الابتدائية والثانوية من مجموع عدد اللاجئين والمهجرين في العالم، مشيرة إلى أن مجتمعات اللاجئين تعتبر التعليم أولوية كبرى وتدرك الفرص التي يتيحها التعليم، بما يعود بالنفع على حياتهم مستقبلا. 

كما استعرضت سموها إنجازات المؤسسة في توفير التعليم لحوالي سبعة ملايين طفل، وهي ماضية في مساعيها للوصول إلى 10 ملايين طفل بنهاية العام، حيث سيشمل ذلك أكثر من مليون طفل لاجئ سوري.