صاحبة السمو تختارالفائز بالمركز الأول في مسابقة لتصميم سجادة صلاة حديثة

CPO Content Area

HH Sheikha Moza visits 'Modern Prayer Rug' exhibition at Msheireb Museums

صاحبة السمو تختارالفائز بالمركز الأول في مسابقة لتصميم سجادة صلاة حديثة


الدوحة, قطر, الثلاثاء, أكتوبر 17, 2017

يسر مكتبة جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر أن تعلن عن أسماء الفائزين في مسابقة تصميم سجادة صلاة حديثة. حيث قامت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، باختيار الفائزة بالمركز الأول، وهي الطالبة سيدرا سهيل من جامعة فرجينيا كومنولث في قطر.

أما الجائزة الثانية فكانت من نصيب فريق التصميم المكون من كل من أحمد النوفل التميمي، وهو طالب من جامعة تكساس أيه آند أم في قطر وماسة جميلي، طالبة من جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر. وقد منحت الجائزة الثالثة لمي ماكيا، إحدى خريجات جامعة حمد بن خليفة.

 قام عميد الجامعة، الدكتور عاقل إسماعيل قاهرة بالإعلان عن الفائزين في حفل افتتاح معرض "سجادة الصلاة الحديثة 2017".والذي أقيم في بيت الشركة،  في متاحف مشيرب على هامش المسابقة .

وقد استلهمت المسابقة من الرؤية الإبداعية لصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصربهدف تشجيع الطلاب في قطر على تقديم تصاميم مفاهيمية لإعادة تصور سجادة الصلاة الإسلامية باستخدام مواد تقليدية أو غير تقليدية، مع البقاء على ثراء وقيم الثقافة الإسلامية والتراث. تم إطلاق المسابقة من قبل مكتبة المواد في جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر في مايو 2017، وكان الباب مفتوحا للطلاب والخريجين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 عاما وما فوق ومن جميع المدارس في مختلف أنحاء قطر.

تمثل التصاميم المقدمة من المتأهلين الستة النهائيين أعمالا فردية وجماعية. وقد تم اختيارهم بناء على القوة العامة للمفهوم، ومدى استخدامهم لمبادئ وعناصر التصميم، وطريقة إبداعهم في استخدام المواد. تم التصميم في صيف 2017، وكان افتتاح المعرض يوم الخميس 12 أكتوبر 2017 في بيت الشركة، متاحف مشيرب.