صاحبة السمو تتقلد وسام الابتسامة العـالمي

CPO Content Area

صاحبة السمو تتقلد وسام الابتسامة العـالمي


وارسو، بولندا، 03 أكتوبر 2012

قلدت السيدة آنا كومورفسكي حرم فخامة الرئيس البولندي صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس ادارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وسام الابتسامة العالمي الممنوح من قبل الأطفال وذلك تكريماً لدور سموها في رعاية ودعم الطفل والدفاع عن حقوقه في احتفالية اقيمت اليوم بالمسرح التابع لقصر البلفدير بمدينة وارسو.

وعبرت صاحبة السمو عن سعادتها بهذا التكريم مشددة على أهمية تكريس كافة الجهود لحماية الأطفال والدفاع عن حقوقهم خاصة في مناطق النزاعات لضمان رسم ابتسامتهم من خلال العمل على بناء مستقبل مشرق لهم.

تجدر الاشارة الى انه تم ترشيح صاحبة السمو العام الماضي من قبل أطفال مرضى بالسرطان يتلقون العلاج باحد المستشفيات بمدينة وارسو وذلك لدور سموها البارز في رعاية الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة وكمدافعة في الأمم المتحدة عن حق التعليم للاطفال في مناطق النزاعات.

جدير بالذكر بأن وسام الابتسامة العالمي يمنح مرتين في السنة حيث منح ل900 شخص من 45 دولة ومن بينهم الملك عبدالله بن عبدالعزيزآل سعود خادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية و نيلسون مانديلا رئيس جمهورية جنوب افريقيا الاسبق والام تيريزا والملكة سيلفيا ملكة السويد والرئيس البولندي الاسبق الكسندر كفاشنيفسكي الى جانب العديد من الاطباء والمعلمين و الاشخاص الذين ساهموا في ادخال البسمة على وجوه الأطفال .