صاحبة السمو ترعى حفل تخريج الفوج الثالث من خريجي المدينة التعليمية

CPO Content Area

صاحبة السمو ترعى حفل تخريج الفوج الثالث من خريجي المدينة التعليمية


Doha، قطر، 04 مايو 2010

تفضلت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع فشملت برعايتها الكريمة حفل تخريج الفوج الثالث من طلبة المدينة التعليمية بساحة الاحتفالات بالمدينة.

وألقت صاحبة السمو كلمة بهذه المناسبة اعربت فيها عن أملها في بلوغ غاية استكمال تصنيع وتشكيل صمام الأمان للمجتمع القطري أولاً وللمجتمع الإنساني على العموم.. معتبرة سموها أن هذه هي القيمة التي تنظر بها للخريجة والخريج حيث يشكلان معاً صمام أمان لأنهما السبيل إلى التغيير والرهان لبناء مجتمع محلي وكوني آمن متآخ ومتقدم. 

ولدى تطرق سموها إلى موضوع البحث العلمي كأحد مكونات تشكيل وبناء القدرات البشرية دعت إلى إغتنام  الفرص المتوفرة على مستوى تطوير المنظومة البحثية لتكون بحق السبيل إلى ولوج هذه الألفية بكل جدارة وإحتلال المكانة التى تليق بمن جعل التعليم والبحث العلمي غايته المطلقة. 

وفي السياق نفسه حثت على مواصلة الجهد دون كلل أو ملل  لتكون دولة قطر واحة جاذبة للكفاءات البحثية من خلال ما توفره البنى التحتية المتاحة ومناخ الحرية وتشجيع الإبتكار والإبداع من فرص. 

وجددت سموها بهذه المناسبة التزامها الشخصي بمتابعة الجهد لتحقيق أهداف مراكز قطر البحثية الثلاثة في مجالات العلوم الحيوية والبيئية وتكنولوجيا المعلومات باعتبارها حاضناً للجهد البحثي الوطني وقاطرته إلى التنمية المستدامة.

وحول تطوير هياكل مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع اكدت سموها المضي قدما في هذه العملية انسجاما مع مطلب الجودة الذي يمثل رهانا استراتيجيا. 

وفي هذا الصدد كشفت سموها عن إستقرار الرأي على استحداث نموذج جديد اطلق عليه - جامعة المدينة التعليمية - ويستهدف توسيع مدى فرص التعاون والتكامل بين أعضاء هيئة التدريس والبحث في مختلف مجالات البحوث المشتركة بما يتناغم والإستراتيجية الوطنية وينسجم مع حسن توظيف وترشيد الإمكانات المتاحة. 

ولفتت سموها إلى ان هذا الإستحداث يعكس مدى السعي نحو التجديد البناء والمثمر وأن هذا السعي لن يتوقف ابداً.