صاحبة السمو تشارك في الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث 2018

CPO Content Area

صاحبة السمو تشارك في الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث 2018


الدوحة, قطر, الاثنين, مارس 19, 2018
Tags: 
بحث
مؤسسة قطر

بحضور صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وسعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر، انطلقت صباح اليوم أعمال النسخة السابعة من مؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث 2018 تحت شعار "البحوث والتطوير: التركيز على الأولويات، وإحداث الأثر".

وشهد اليوم الأول للمؤتمر، الذي يُقام في مركز قطر الوطني للمؤتمرات على مدار يومين، مشاركة سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، وسعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، وعدد من كبار الشخصيات، بالإضافة إلى ما يزيد على 2600 مشارك من قطر وجميع أنحاء العالم.

وتفضلت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر بتقديم جائزة أفضل بحث إلى الدكتور طلال خضر طلال، من مؤسسة حمد الطبية، والدكتور ديفيد أرمسترونغ، من جامعة كاليفورنيا الجنوبية، تقديرًا لمشروعهما التعاوني بعنوان "التعامل مع تقرحات القدم لمرض السكري المزمن"، بالإضافة إلى جائزة أفضل ابتكار إلى معهد قطر لبحوث الحوسبة، أحد المراكز البحثية التابعة لجامعة حمد بن خليفة، تقديرًا لمشروعه بعنوان "نظام النسخ المتقدم لمعهد قطر لبحوث الحوسبة"، وهو إحدى تقنيات التعرف على الكلام باللغة العربية.

تهدف النسخة السابعة من المؤتمر، الذي ينظمه قطاع البحث والتطوير بمؤسسة قطر، إلى دعم توجه دولة قطر لتصبح مركزًا عالميًا للبحث والابتكار؛ حيث تقدم النسخة الحالية ثلاثة مسارات جديدة يركز كل منها على عنصر محوري في نظام البحوث والتطوير القطري. كما يوجه المؤتمر وجهات النظر القطرية والعالمية نحو كيفية قيام البحث والابتكار بمواجهة التحديات الهائلة التي تواجه قطر وتعزيز مكانتها في السوق العالمي.